علق الداعية السعودي عائض القرني على إعدام سلطات بلاده لـ”47″ متهما بالإرهاب مثمنا الخطوة بعد ادانتهم بالإرهاب والتحريض على العنف.

 

وقال القرني في تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عبر حسابه الشخصي «إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يُقتَّلُوا أو يُصلَّبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف” #تنفيذ_القصاص_على_47_إرهابي».. كما جاء في نص التغريدة.

 

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، صباح اليوم السبت، تنفيذ حكم القصاص، بحق 47 شخصا من الفئة الضالة المدانين في جرائم إرهاب من بينهم نمر النمر وفارس آل شويل.

 

ودشن سعوديون بعد نبأ إعدام المتهمين هاشتاج حمل وسم #تنفيذ_القصاص_علي_47_ارهابي تفاعلوا معه بقوة وخلال ساعات قليلة من إعلان تنفيذ الأحكام، حيث تصدر الهاشتاج الموضوعات الأكثر تفاعلا على مستوى العالم بموقع التواصل “تويتر”.

 

ويبدي السعوديون من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، تأييدهم لتنفيذ أحكام الإعدام التي شملت الأشخاص المدانين بتنفيذ هجمات داخل السعودية تسببت في قتل عسكريين ومدنيين من سكان المملكة الآمنة خلال السنوات الماضية.

 

وإضافة إلى هاشتاج “#تنفيذ_القصاص_علي_47_ارهابي”، تلقت هاشتاجات أخرى بـ”تويتر” تفاعلاً جنونياً أيضاً من المغردين السعوديين، مثل هاشتاج “#شكرا_وزاره_الداخليه” و”#بيان_الداخلية_السعودية”.

 

وكتب الأمير خالد بن طلال، وهو شقيق رجل الأعمال السعودي المعروف الأمير الوليد بن طلال، قائلاً “السيف أصدق أنباء من الكتب…في حده الحد بين الجد واللعب.. هكذا العدالة ليست طائفية بل سنة وشيعة في كل من يحاول التحريض وزعزعة أمن هذه البلاد”.

 

وقال الكاتب السعودي محمد الدخيني معلقاً “القصاص حياة .. مهما تنوعت الانتماءات فملة الإرهاب واحدة .. وحرمة الدماء والأموال وحفظها دينٌ نتعبد الله به فاللهم احفظنا بحفظك”.

 

وعلق رجل الأعمال السعودي المعروف، بدر الراجحي على تنفيذ الأحكام بالقول “#السعودية تقرر بعزة نفس وتفخر بدينها في تطبيق شريعة الله بقرار شجاع ب #تنفيذ_القصاص_علي_47_ارهابي”.

 

واختار كثير من المدونين السعوديين نشر صور لضحايا الهجمات التي نفذها من تم تنفيذ حكم الإعدام فيه خلال السنوات الماضية التي تعرضت فيها المملكة لعدة هجمات، فيما لقيت عدة مقاطع فيديو تتحدث عن تلك الهجمات نسب مشاهدة عالية.

 

كانت وزارة الداخلية السعودية قد قالت في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي إن المملكة نفذت اليوم السبت حكم الإعدام في 47 “إرهابيا” بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.