اعتقلت أجهزة الأمن الكويتية, مواطنا كويتيا بتهمة الإساءة للذات الأميرية وحرق جواز سفره، وتصوير ذلك، ونشره فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، في بيان صحفي، إن الوزارة ألقت القبض على “عبدالكريم فوار صياح الشمري”، عاطل عن العمل، بعد نشره فيديو مسيء على شبكة الإنترنت، وفقا لوكالة “الأناضول للأنباء”.

 

وأضاف البيان، أن «الأجهزة الأمنية المعنية فور علمها بفحوى الفيديو المسيء، الذي نشره المتهم، اتخذت كل الإجراءات القانونية، وإصدار أمر ضبطه بمنزله الكائن بمنطقة القصر في محافظة الجهراء، تمهيدا لتحويله للنيابة العامة».

 

وأوضح أن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية عن فعلته بالإساءة للذات الأميرية وحرقه لجواز سفره، وتصوير ذلك ونشره فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشارت أن سلطات التحقيق لا تزال تواصل إجراءاتها مع المتهم، للوقوف على الأسباب والدوافع، التي حدت به على ارتكاب فعلته، ومن ثم إحالته إلى النيابة العامة.

 

وكان «الشمري» نشر فيديو، قبل يومين، جرى تداوله على وسائط التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عملية حرق جواز سفره، وقال فيه «دولة ما تحمي مواطنيها وأعراض مواطنيها وكراماتهم، ما نبيها (لا نريدها)، خلها لك يا صباح الأحمد (أمير الكويت)».