في اختراع جديد يشكل نموذجاً فريداً صممت شركة فرنسية منبه ذكي يوقظ النائم على الروائح التي يفضلها بدلاً من إصدار أصوات مزعجة في الصباح الباكر، حيث ينشر المنبه روائح ذكية تحث النائم على الاستيقاظ شاعراً بالسعادة.

 

فقد رأت مخترعة الجهاز الذي يحمل الاسم “سنسور ووك” أنه من الأجمل والأفضل أن يستيقظ الشخص على روائح ذكية يختار من بينها كل يوم.

 

ويأتي الجهاز بمجموعة متنوعة من الروائح، يصل عددها 15 رائحة، من ضمنها القهوة والنعناع والأعشاب والمعجنات والكرواسون والفانيلا وحتى رائحة النقود وغيرها العديد.

 

كما يعمل المنبه عن طريق عبوات مملوءة بالروائح يتم وضعها في المكان المخصص لها داخل المنبه تماماً كفكرة معطرات الجو التي يتم توصيلها بالمقبس الكهربائي.

 

هذا المنبه ينشر الرائحة لمدة 3 دقائق كاملة وفي حال عدم استيقاظ النائم خلال الدقائق الثلاث يتوقف عن نشر العطر ويبدأ بإصدار الصوت المعتاد للمنبه لإيقاظ الشخص.

 

وبحسب موقع “سينت” الإلكتروني من المتوقع وصول المنبه إلى الأسواق بحلول شهر يونيو “حزيران” من العام الحالي 2016 ويبلغ سعره 109 دولارات أمريكية فيما يبلغ سعر عبوة العطر 10 دولارات أمريكية لكل عبوتين معاً، وتدوم العبوتان لشهرين كاملين.