أجاز المفتي العام للمملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، قتل أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام الايراني والقائد السابق للحرس الثوري الجنرال محسن رضائي، على خلفية تطاوله على السعودية خلال الأيام الماضية، ووصفه خادم الحرمين الشريفيين بـ” خائن الحرمين”.

 

وقال آل الشيخ في مقابلة مع قناة “الإخبارية” السعودية، إن “هذا الجنرال “محسن رضائي” وغيره من اللذين يهددون النظام في المملكة وخادم الحرمين، يستحق الموت ودمه مباح”.

 

وكان اللواء محسن رضائي أطلق الأسبوع الماضي تصريحات ضد السعودية على خلفية إعدامها رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر في الثاني من يناير الماضي، الأمر الذي أدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين طهران والرياض بعد اقتحام محتجين إيرانيين السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.

 

وزعم رضائي في تصريحاته “إن النظام السعوي يسلك الطريق الذي سلكه الرئيس العراقي السابق صدام حسين قبل أن يذهب للحرب ضد إيران”، معتبراً أن “دفاع إيران عن الشيخ نمر النمر ليس من دافع طائفي”. !

 

وأضاف رضائي إن “المملكة العربية السعودية تماما تتخذ خطوات نظام البعث العراقي، الذي قطع العلاقات مع إيران، تم بدأ بالحرب وسط دعم غربي”.