تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة الكويتية من إلقاء القبض على (47) وافد ووافدة هاربين من منازل كفلائهم والبعض منهم يمارسون الرذيلة وآخرين مخالفين لقانون الاقامة .

 

وفي تفاصيل بيان الداخلية الكويتية تقول إن معلومات وردت تفيد عن قيام أحد الوافدين من إحدى الجنسيات الافريقية يقوم بايواء الخادمات الهاربات من كفلائهن ويجبرهن على ممارسة الرذيلة مقابل مبالغ مالية، وكذلك الاتجار بهم من خلال اتمام عمليات البيع والشراء بحقهن.

 

وعلى الفور تم جمع المعلومات والاستدلالات والقيام بالمزيد من التحريات التى أكدت صحة المعلومة، وتم إتخاذ الإذن القانوني اللازم ومداهمة العمارة التى يقطنها الهاربات في منطقة جليب الشيوخ وتم القبض على من يدير هذا الوكر و(47) وافد ووافدة هاربين من منازل كفلائهم والبعض منهم يمارسون الرذيلة وآخرين مخالفين لقانون الاقامة .

 

كما تم ضبط شبكة اتصالات دولية مخالفة للقانون هذا وقد تمت إحالة الجميع والمضبوطات إلى جهات الاختصاص .

 

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على الكفلاء سرعة الابلاغ عن مكفوليهم الهاربين ليتم تعقبهم من قبل رجال الامن واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وحتى لا يكون هناك المزيد من الجرائم والسلوكيات الخاطئة التي يمكن الحد منها فور ورود البلاغ عنها وكذلك الوقاية من بعضها.