“خاص- وطن”- لم يمنع الانتشار الأمني الكثيف لقوات الأمن المصرية في مختلف ميادين وشوارع المحافظات، خروج المتظاهرين للمطالبة بإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي خلال الذكرى الخامسة لثورة يناير، وأقدمت الأجهزة الأمنية على إطلاق الرصاص نحو المتظاهرين، ما أدى إلى مقتل عدد منهم، فضلا عن اعتقال العشرات الذين شاركوا في عدد من مسيرات اليوم.

 

توقف حركة القطارات

أضرم عناصر من جماعة الإخوان النيران بشريط السكة الحديد بمنطقة معمل القزاز التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، مما أدى الى توقف حركة القطارات بخط الإسكندرية القاهرة.

 

وكانت هيئة السكك الحديدية قد تلقت بلاغا من ملاحظ بلوك معمل القزاز بوجود نيران مشتعلة بين الخطين “طالع. ونازل” ما بين معمل القزاز وكفر الدوار خط القاهرة/ الإسكندرية، وعلى الفور تم حجز القطارات.

 

فض مسيرة بالبحيرة

فضت قوات الأمن بالبحيرة، مسيرة نظمها عدد من أعضاء جماعة الإخوان، بمنطقة دوران الاستاد بمدينة دمنهور، وألقت القبض على 9 من المشاركين فيها.

 

وكان عشرات من أعضاء جماعة الإخوان، نظموا مسيرة في منطقة دوران الاستاد بمدينة دمنهور، رفعوا خلالها شعار رابعة وصور الرئيس المعزول ورددوا هتافات معادية للنظام.

 

وقامت قوات الأمن بمطاردة المسيرة وألقت القبض على 9 من المشاركين فيها، وتم احتجازهم بمقر قوات الأمن لحين مراجعة بياناتهم، تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة.

 

تظاهرات العريش

نظم معارضو نظام السيسي في العريش مسيرة خرجت من مسجد السني وجابت شوارع المدينة، حيث ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر ومحاكمة قادة النظام والقصاص لدماء الشهداء.

 

وطالب المشاركون بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين مؤكدين علي استكمال نضالهم الثوري وتحقيق أهداف الثورة، فيما لقيت المسيرة تأييدا واضحا من الأهالي والمارة.

 

تفكيك 6 قنابل بالجيزة

تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك 6 عبوات هيكلية حتى الآن بأماكن متفرقة بالجيزة، منها 4 عبوات هيكلية بجوار أحد الفنادق بشارع الهرم واثنتين بطريق إسكندرية الصحراوي.

 

وأوضح مصدر أمنى، أنه بمجرد تلقى البلاغات لغرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة انتقل فريق المفرقعات وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلاب مفرقعات، لإجراء عمليات التمشيط للوقوف على ملابسات الواقعة.

 

وأكد المصدر أنه “تم التعامل بمدفع المياه مع جميع العبوات، وتبين أنها عبارة عن مواسير بلاستيك موصلة بأسلاك ومفلوفة بشريط لحام وخالية من أي مواد متفجرة “.

 

مقتل 3 ببني سويف

أعلنت وزارة الداخلية، قتل 3 من أعضاء جماعة الإخوان ببني سويف، وقالت الوزارة في بيان لها الاثنين إنه في إطار ملاحقة العناصر الإخوانية التي أسمتهم بالإرهابية من أعضاء البؤر المسلحة المتورطة بتنفيذ أعمال العنف والاغتيالات تجاه ضباط الشرطة- حسب بيان الداخلية-، تم مداهمة شقة يختبئ بها عناصر الجماعة وتم الاشتباك معهم وتصفيتهم. !