هاجم الكاتب السعودي تركي الشلهوب, الامارات العربية المتحدة متهما إياها بمحاربة تحالف بلاده السعودية مع تركيا, بمساعدة ما أسماه لوبي إعلامي سعودي خبيث.

 

وقال الشلهوب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”..”الإمارات تحارب التقارب السعودي التركي، وهي تستخدم كل الطرق لمنع حدوثه.. يساعدها في ذلك: (لوبي إعلامي سعودي) خبيث!”.

 

وتحاول الامارات ان تفرض عضلاتها في المنطقة السيطرة على القرار السعودي, الامر الذي يدفعها إلى الطلب من بعض الاعلاميين والكتاب لانتقاد سياسة السعودية كما هو الحال مع الكثير من الاعلاميين الموالين لـ”محمد بن زايد”.

 

ويوضح العديد من المحللين والمراقبين، أن التحالف السعودي القطري التركي، زادت متانته خلال الشهور الماضية، بعد وصول الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، إلى سدة الحكم في المملكة.

 

وأن المملكة في عهدها الجديد غيرت من أولوياتها السياسية الخارجية في المنطقة، حيث وجهت أنظارها نحو تشكيل تحالف سني في المنطقة ليواجه التمدد الإيراني الشيعي، حيث وثقت علاقاتها خلال الشهور الماضية مع تركيا وقطر في إطار سعيها لتشكيل هذا التحالف.

 

كما اعتبروا أن التحالف الذي تسعى إليه المملكة في المنطقة، جاء بعد تباينات في وجهات النظر بين الدول الثلاث- تركيا والسعودية وقطر – على وجه التحديد.