أنشأت السلطات الألمانية موقعاً إلكترونيًّا لتثقيف جنسيًّا من خلال نصائح ورسوم توضيحية يسهل عليهم فهمها.

الموقع الذي يخدم أكثر من مليون لاجئ، يهدف إلى تعليم السكان الجدد ثقافة البلد المضيف، ويقدم معلومات تثقيفية عن والحمل والإنجاب والإجهاض والحقوق والقوانين الخاصة بألمانيا والجهات التي يمكن الاتصال بها في حال التعرض لأي انتهاك، بالإضافة إلى ترجمة للمفردات الألمانية.

ويقدم موقع zanzu معلوماته بـ13 لغة مع الألمانية من بينها الإنجليزية والعربية والتركية والفارسية والروسية والرومانية، ويتميزه بوجود صور شارحة مع المعلومات المكتوبة حتى يسهل على المستخدمين فهمها.

يخصص الموقع بعض أقسامه لشرح المفاهيم المختلفة بين المجتمع الألماني والمجتمعات الاخرى، مثل مفهوم “”، فهو في المجتمع الألماني يعني أن يعيش الفرد بطريقة مشرفة لنفسه، لكن لدى أفراد آخرين فيكون أمراً تقره عائلاتهم أو مجتمعهم، لأن كل شخص يمثل عائلته، وسلوكه يؤثر على كل الأفراد.

وإذا ما تم خدش شرف العائلة، نظراً لوجود علاقة قبل الزواج أو الهروب أو رفض الزواج المنظم، فإن العائلات في بعض الأحيان تستخدم نفوذها أو عنفها لإنقاذ أو استرجاع شرف العائلة، وهذا ما يسمى العنف بدافع الشرف.

وسبق لألمانيا أن عانت من أزمة التحرش الجنسي بمواطناتها، كما حدث في احتفال رأس السنه مطلع 2016 بمدينة كولونيا، إذ تم التحرش بما يزيد عن 90 سيدة بوسط المدينة.