نفى مصدر في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الخبر المنسوب لرئيس الحركة خالد مشعل والذي يتحدث عن رفض مشعل وصف حزب الله بـ”الإرهابي”.

وأـكد المسؤول الحمساوي أن الخبر المنشور في موقع “دروازة نيوز″ “كلام لا أصل له”.

وكان موقع “دروازة” الكويتي نشر خبرا جاء فيه أن “خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس يرفض وصفه (حزب الله) بالإرهابي”.

وأضاف الموقع أن رئيس المكتب السياسي لحماس وصف حزب الله “بالثائر ضد الاستيطان الاسرائيلي لا يستحق وضعه تحت قائمة الارهاب مطالبا  دول الخليج مراجعة قرارهم”.

وأحدث الخبر الذي نشره الموقع الكويتي ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي وهذا على اثر التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة العربية والحراك الدبلوماسي المكثف الذي قامت به المملكة العربية السعودية بدعم من دول مجلس التعاون الخليجي وعلى المستوى العربي لتصنيف حزب الله حركة إرهابية.

وكانت جامعة الدول العربية أصدرت مؤخرا بيانا وصفت فيه حزب الله اللبناني بـ”الإرهابي”، وذلك بسبب ما وصفته دوره في “زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية”.

وجاء الوصف في بيان صدر عن وزراء الداخلية العرب في ختام دورتهم الـ 33 بتونس، وذُكر فيه، “ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية”. وسبق البيان قرار لدول “مجلس التعاون الخليجي” التي وضعت الحزب على قائمة الإرهاب الخاصة بها، شاملة “قادة الحزب وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه”.