ليس شرطًا العناء والصبر والكفاح من أجل أن تنالى لقب “الأم المثالية” طالما أن هناك طرقًا أخرى تمنحك فرصة الحصول على ذلك اللقب!.

“هز يا نواعم”.. الرقص والفن والشهرة هو طريقك الجديد للحصول على لقب الأم المثالية، فى وقت أخفقت فيه الأضواء عن الأم المكافحة صاحبة العناء والشقاء من أجل أولادها وأصبحت الكاميرات مصوبة نحو أصحاب الشهرة والفن وهز الوسط.

على مدار عامين متتاليين ولقب الأم المثالية محصور بين صاحبة الوسط المتألق وصاحبة الأفلام الساخنة، والأكثر سوءا عندما ينال اللقب أيضًا لوالدة قاتل أو منحرف.

كثير ممن حصلن على لقب الأم المثالية بدءا من الفنانة فيفى عبده ومرورا بوالدة قاتل الطفلة زينة إلى الفنانة عفاف شعيب صاحبة تصريحات “الريش والكباب” وليس أخيرا الفنانة صفية العمرى.

صحيفة “المصريون” القت الضوء على الأم المثالية في عام 2016 طبقا لمعايير الرقص والأفلام الساخنة.

فيفي عبده

أثار حصول الفنانة فيفى عبده على لقب الأم المثالية العام الماضى من نادى الطيران موجة شديدة من الغضب والسخرية في مصر، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فيسبوك” و”تويتر” بتعليقات وردود أفعال غاضبة، حيث سخر عدد من النشطاء من تكريم الفنانة، معتبرين أنه غير لائق.

من جانبها، أكدت الفنانة فيفى عبده، أنها غير غاضبة ممن انتقدها لنيل جائزة الأم المثالية، وقالت: “لم أهتم بمن انتقدني؛ مؤكدة أنها تشكر كل من قال كلمة طيبة في حقها، وكذلك كل من لم يقل كلمة طيبة”.

والدة قاتل زينة

من منا لا يصدم من حادث مقتل الطفلة زينة عرفة والتي كانت تبلغ من العمر 5، ولكن الصدمة الكبرى هي أن الراقصة والدة هذا القاتل تحصل على لقب الأم المثالية لعام 2015

“أمانى كاسبر” والدة قاتل الطفلة زينة، كرمت كأم مثالية في يوم اليتيم، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة لدى الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد نشر صور التكريم على “فيس بوك”.

عفاف شعيب

اختار أيمن على، أمين صندوق نادى الترسانة الرياضى الفنانة عفاف شعيب صاحبة تصريحات الريش والكباب الأم المثالية هذا الموسم داخل النادى وتم تكريمها من قبل أمين الصندوق.

وقام أمين الصندوق بمنحها رحلة عمرة للأراضى المقدسة للمرة الثانية على التوالى على نفقته الشخصية.

جدير بالذكر أن شعيب قد صرحت سابقا بتصريحات اعتبرها البعض ضد الثورة التي أكدت فيها معاناتها الشديدة أيام الثورة، لأن بنت شقيقها لم تجد البيتزا لتأكلها، وأيضًا ابن شقيقتها كان يريد أن يأكل كبابًا، لكن المحلات كانت مغلقة وقتها، الأمر الذي أثار غضب الشعب المصري.

صفية العمري

وخلال العام الجاري 2016 كرم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الفنانة الكبيرة صفية العمرى كأم مثالية لهذا العام، الأمر الذي أثار موجة عارمة من الغضب لكونها أحد ممثلى أدوار الإغراء وهو ما يتنافى مع المجتمع المصري.