الدبور – شاهد صراع المطلقات كما وصفه مراسل الدبور عن الحرب الكلامية بين الرئيس الأمريكي ورئيس ، فقد نشبت حرب كلامية على توتير بين الزعيمين حيث وصف زعيم كوريا الشمالية الرئيس ترامب بالعجوز، الكلمة التي إستفزت ترامب كثيرا ورد قائلا :  “لماذا يُقدم أون على إهانتي من خلال نعتي بـ(العجوز( في حين إني لن أُقدم يوماً على نعته بالقصير والبدين؟ حسناً، أنا أحاول جاهداً أن أكون صديقه وربما هذا قد يحدث يوماً ما!”.

وكان ترامب قد هاجم كيم في أكثر من مناسبة حتى وصلت إلى التهديد بإستخدام القوة العسكرية، ولكن ردت كوريا الشمالية بتجارب صاروخية بعيدة المدى، لتوصل رسالة إلى ترامب مفادها “وين رايح وقف تقلك”.

يذكر أن هناك حساسية بالغة في كوريا الشمالية إزاء أي تعليقات مهينة للسلالة الحاكمة في البلاد حتى لو كانت على سبيل الدعابة.

وصوّب الرئيس الأميركي سهامه نحو الذين ينتقدون جهوده لإقامة علاقة عمل قريبة مع الرئيس الروسي، بعد أن التقى بوتين عدة مرات على هامش قمة أبيك وإن بشكل وجيز.

وقال ترامب في تغريدة “متى سيدرك كل الحاقدين والأغبياء أن العلاقة الجيدة مع روسيا هي أمر جيد وليس سيئاً. إنهم يمارسون دوماً ألاعيب سياسية- أمر سيئ لبلدنا”.

بعض المراقبين وصفوا تبادل الإهانات يشبه النزاع الذي يحصل بين المطلقين من توجيه إتهامات شخصية لبعضهم البعض ويبدو أنهم نسوا أنهم زعيما أكبر الدول في العالم ولا يصح الردح بهذا الشكل علنا.