الدبور – بعد تصريح أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن عرضت عليهم عن طريق ، وقال صراحة أن هو من حاول تسويق والتنازل عن القدس.

جاء الرد من سياسي كويتي عبر تغريدة لسعها الدبور من تويتر يهاجم فيها محمد بن سلمان ويصف ما قام به بالخيانة التاريخية لجميع الثوابت.

حيث اعتبر السياسي الكويتي وعضو مجلس الامة السابق، ان الضغوط التي تمارس على الفلسطينيين للقبول بما بات يعرف بـ””، هي أوطى أساليب السياسة وخيانة لثوابت الأمة التاريخية.

وقال “الدويلة” في سلسلة تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” لسعها الدبور: “الضغط الذي تمارسه دول عربيه على لتمرير يعتبر اوطى اساليب السياسه وتجرد من اي مبدا وخيانه لثوابت الامه التاريحية”.

وأضاف في تغريدة اخرى: “وضعت بعض الانظمه العربية كل كرامتها بيد و هذا المجنون لم يراعي شرفا لهم وهو يتخبط بهم يمنة ويسرة ويدنس شرف العرب المسفوح بين رجليه”.

وتساءل “الدويلة” قائلا: “لا اعرف متى تعي بعض الانظمه العربية خطورة السياسه الامريكيه عليها فامريكا لا تعتبرهم اصدقاء بل عبيد و خدم لا يستحقون الاحترام و ستتخلى عنهم”.

واكد على أن “صمود غزة يفشل صفقة القرن و على شعب غزة ان يعي قبل غيره انهم خط الدفاع الاول والاخير عن القدس و فلسطين وحق العودة و الهوية العربيه لفلسطين”.

وكان مصدر فلسطيني قد كشف عن تفاصيل “صفقة ترامب” للسلام, التي يجري العمل عليها, في ظل ضغط سعودي على محمود عباس، للقبول بـ”فقاعة” ترامب أو الاستقالة. حسب ما نشر موقع “i24” الإسرائيلي.

وأوضح المصدر، الذي لم يذكر اسمه، أن عباس الذي توجه بشكل مفاجئ للسعودية لمناقشة قضايا إقليمية مع المسؤولين السعوديين، إضافة للمصالحة الفلسطينية، ناقش أيضا المقترحات الأمريكية التي عرضت على ، ومن ضمنها خطة السلام التي ينوي ترامب عرضها ضمن مسعاه لتحقيق السلام في المنطقة.