إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المسلمون السنة عيدهم الأثنين والمسلمون الشيعة عيدهم الثلاثاء

المسلمون السنة عيدهم الأثنين والمسلمون الشيعة عيدهم الثلاثاء قال مصدر في مكتب السيد علي السيستاني المرجع الأعلى للشيعة ان يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل الذي يوافق التاسع من ديسمبر كانون الاول سيكون اول ايام عيد الاضحى المبارك.فيما اعلنت مراجع سنية ان عيد الأضحى سيكون الأثنين الثامن من ديسمبر كانون أول.
وكانت السعودية اعلنت يوم السبت ان يوم الاحد الموافق السابع من ديسمبر كانون الاول سيكون يوم وقفة عرفات وبهذا يكون اليوم الذي يليه وهو الاثنين الموافق الثامن من ديسمبر هو اول ايام عيد الاضحى.
وكانت خلافات وعدم اتفاق على موعد واحد ومحدد للمناسبات الدينية هو السمة البارزة بين الطائفتين المسلمتين الشيعة والسنة في الماضي. لكن هذه الخلافات لم تصل الى حد تبني موعدين مختلفين لعيد الاضحى حيث اعتادت كل الدول الاسلامية على تبني التاريخ الذي تعلنه المملكة العربية السعودية.بأعتبار وقفة عرفات هي مقياس تحديد صباح العيد . ولم يبين مكتب السيستاني سبب تقديم العيد يوما واحدا ليكون الثلاثاء عند الشيعة رغم أنهم وجميع المسلمين وقفوا وقفة عرفات يوم الأحد . 
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد