إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فعاليات في بلاد الحرمين: الإعلان عن تحرك شعبي في المملكة العربية السعودية

mozaharatوصل “وطن” نص بيان اتفقت على ما جاء فيه فعاليات سعودية عديدة منها حركة الاصلاح. ويدعو البيان إلى دعوة للتجمع في مساجد محددة يوم الجمعة القادم وذلك تفاديا لأي صدامات مع السلطات السعودية. وهذا نص البيان:
 
 
تضامنا مع إخواننا في غزة دعوة للتجمع في مساجد محددة
 
الحمد لله والصلاة على رسول الله وبعد
 
إلى كل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية
 
لا يخفى عليكم ما يجري في غزة الصامدة الصابرة من قتل ودمار وتجويع وحصار، ولا يخفى عليكم كيف عبرت الشعوب العربية والإسلامية وغير الإسلامية عن غضبها، ولا يخفى عليكم الأدلة الشرعية في وجوب نصرة إخوانكم.
 
وقد عبرت معظم الشعوب عن رفضها لما يجري في غزة، وعمت التظاهرات أنحاء العالم وشارك فيها العربي وغير العربي، وشارك فيها المسلم والنصراني والهندوسي والبوذي وشارك فيها حتى اليهودي المناهض للسياسة الإسرائيلية داخل إسرائيل.
 
ولا يليق بشعب يقيم في بلد فيها الحرمان ومنها انطلق الإسلام، شعب يفترض أن يكون مليئا بالعزة الإسلامية والكرامة العربية أن يبقى صامتا أمام هذا القهر مفرطا في الواجب الملقي على عاتقه خاصة وأنه لم يقصر فيما سبق تجاه قضايا أخرى أكبر وأخطر.
 
وانطلاقا من انتمائنا العربي والإسلامي وقياما بواجب النصرة وأداء للمسؤولية الدينية فقد قررنا القيام بأقل ما يحصل به براءة الذمة وهو الدعوة إلى تجمع سلمي يظهر فيه تضامن أبناء هذا البلد مع إخوانهم في غزة.
 
وتفاديا لأي صدام مع بيان وزارة الداخلية الذي يمنع التظاهرات فقد رأينا أن يكون التجمع من خلال أداء صلاة الجمعة في مساجد محددة من مدن المملكة والاعتصام عند المسجد بعد ذلك أو إظهار الأعداد الكبيرة بعد الصلاة والبقاء في المنطقة ساعة كاملة بعد الصلاة. ومن لا يستطيع إدراك الصلاة في المسجد المحدد يحضر للمنطقة المحيطة بالمسجد بنفسه أو بسيارته.
 
وسدا للذريعة فإننا نؤكد أن هذا التجمع سلمي ومخصص فقط لقضية غزة، وبناء عليه فليس للدولة حق في منعه لأنه ليس فيه مخالفة شرعية أو خلخلة للنظام. ونتمنى على وزارة الداخلية أن تتعاون معنا بدلا من أن تمنعنا لأن المبررات التي ذكرتها الوزارة للمنع غير واردة في هذا التجمع مطلقا.
 
وهذه قائمة بأسماء المساجد
الرياض مسجد الملك عبد العزيز شارع العليا العام
جدة مسجد اللامي شارع التحلية
الشرقية مسجد الملك فهد قرب مبنى الإمارة في الدمام
الجوف مسجد الزايدي حي الشلهوب
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد