إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة أمريكية: تطلع حسني لليونيسكو سبب (الحب المفاجئ) لماضي مصر اليهودي

صحيفة أمريكية: تطلع حسني لليونيسكو سبب (الحب المفاجئ) لماضي مصر اليهودي عزت صحيفة أمريكية بارزة ظهور ما أسمته “مشاعر الحب المفاجئة” لماضي مصر اليهودي بشكل علني في مصر في الآونة الأخيرة، عزته إلى تطلعات وزير الثقافة فاروق حسني لرئاسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو”. وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها الاثنين إنه إضافة لاعتذارات حسني التي لم تفعل الكثير لإنهاء الانتقادات لترشحه، عقد المسئولون التابعون لسلطات الوزير مؤتمرا صحفيا في معبد الحاخام موسى بن ميمون حول ترميم المعبد إلى جانب عدد آخر من المواقع اليهودية.
 
 
 
وأردفت الصحيفة في تقرير لمراسلها في القاهرة مايكل سلاكمان، أردفت القول: “لكن المؤتمر الصحفي يبدو أنه قد أسهم فقط في استثارة المزيد من الشكوك، حيث ثارت اتهامات بأن أمر العمل (في المواقع اليهودية) جاء فقط بهدف إسكات منتقدي حسني”.
 
 
 
وأضافت “نيويورك تايمز”: “ليس واضحا ما إذا كانت المشروعات (لترميم التراث اليهودي) سوف تفيد السيد حسني في مسعاه نحو منصب اليونيسكو. وربما تدفع العديد من السكان إلى مهاجمة الحكومة لإنفاقها الأموال عليها”.
 
 
 
لكن الصحيفة وصفت المرشح المصري بأنه “يعد ليبراليا إلى حد بعيد في سياق هذا المجتمع الإسلامي المحافظ، اصطدم بالإسلاميين حين انتقد شعبية ارتداء النساء لغطاء الرأس” أو الحجاب.
 
 
 
وتابعت الصحيفة في تقريرها أن حسني – في محاولة منه لتهدئة أو إرضاء الداخل المحلي – أدلى بتصريحاته المثيرة للجدل في 2008 عن حرق الكتب الإسرائيلية إذا وجد أيا منها في المكتبات المصرية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد