إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محكمة لبنانية تقضي بالسجن مدى الحياة بحق ثلاثة أشخاص خططوا لاغتيال رئيس وزراء ليبيا

محكمة لبنانية تقضي بالسجن مدى الحياة بحق ثلاثة أشخاص خططوا لاغتيال رئيس وزراء ليبيا أصدرت محكمة عسكرية لبنانية حكما بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة بحق ثلاثة رجال تآمروا لاغتيال رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي المحمودي. وأفادت تقارير إعلامية الأحد بأن قاضي التحقيق العسكري في لبنان فادي صوان أصدر الحكم بحق المواطن اللبناني مهدي سعدون الحاج حسن ونجله حيدر والمواطن الليبي عبد السلام محمد.
 
وأدين الرجال الثلاثة بوضع متفجرات في طرد بهدف ارساله إلى المحمودي في ليبيا في حزيران/ يونيو الماضي. واستوقفت الاستخبارات اللبنانية الطرد قبل شحنه خارج البلاد.
 
وأشارت التقارير إلى أن الرجلين اللبنانيين كانا يسعيان للانتقام لاختفاء رئيس المجلس اللبناني الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام موسى الصدر في ليبيا عام 1978 خلال زيارة لها.
 
ويعتبر الشيعة اللبنانيون ليبيا مسئولة عن اختفاء مؤسس حركة آمل اللبنانية والإيرانى المولد. وتنكر ليبيا اختفاء الصدر داخل أراضيها وتقول انه غادرها إلى إيطاليا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد