إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إخوان الأردن: الرفاعي لا يتمتع بالحضور في الشارع الأردني

Refa3e

انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن السبت تكليف سمير الرفاعي بتشكيل الحكومة الأردنية الجديدة وقالت إنه لا يتمتع بحضور في الشارع الأردني. وقالت الجماعة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن شخصية الرئيس المكلف لا تتمتع بحضور في الشارع الأردني، معربة عن قناعتها بعدم أهلية الرفاعي لتحمل مسؤولية معالجة الأزمات التي تعصف بالبلاد أو إحداث نقلة نوعية بناء على ما جاء في كتاب التكليف الملكي للحكومة.

 
واستغربت الجماعة الحديث عن الممارسة الديمقراطية في الوقت الذي لا يمنح فيه الشعب الحق الديمقراطي في اختيار ممثليه وانتخابهم بشكل شفاف ونزيه.
 
غير أن الجماعة طالبت الرئيس المكلف باستشارة القوى الفاعلة في تشكيلة وبرامج الحكومة واعتماد المشاركة التوافقية في إخراج قانون انتخاب قادر على إنتاج برلمان يعبر عن الشعب الأردني.
 
وكان حزب جبهة العمل الإسلامي وهو الذراع السياسي للجماعة انتقد في بيان الخميس الماضي ما أسماه سياسة توريث العائلات للحكم في الأردن، وأكد عدم قدرة سمير الرفاعي على إحداث الإصلاحات المطلوبة في البلاد.
 
ويتوقع أن يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة خلال اليومين المقبلين.
 
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله كلف الحكومة بوضع برنامج للإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
وكان تحديد الربع الأخير من العام المقبل موعدا لإجراء الانتخابات وفق قانون انتخابات جديد أبرز ما ورد في كتاب التكليف الملكي للحكومة فيما يتعلق بالإصلاحات السياسية.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد