إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ابرز صحيفة نروجية تنشر نسخة من الرسوم الكاريكاتورية للرسول محمد عليه الصلاة والسلام

alt

نشرت صحيفة “افتنبوستن” النروجية البارزة الجمعة نسخة من الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد المثيرة للجدل بما فيها تلك التي تسببت في تعرض صاحبها لمحاولة اغتيال قام بها شاب صومالي قبل اسبوع. ا ف ب – اوسلو (ا ف ب) – نشرت صحيفة “افتنبوستن” النروجية البارزة الجمعة نسخة من الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد المثيرة للجدل بما فيها تلك التي تسببت في تعرض صاحبها لمحاولة اغتيال قام بها شاب صومالي قبل اسبوع.

 
ولمرافقة مقال حول الرسام الكاريكاتوري الدنماركي كارت فسترغارد نشرت الصحيفة نسخة محدودة لستة من اصل 12 رسما كانت اثارت استنكار العالم الاسلامي لدى نشرها في صحيفة “ييلاندس بوستن” الدنماركية في الثلاثين من ايلول/سبتمبر 2005.
 
وبعد اكثر من اربع سنوات تعرض فسترغارد صاحب الرسم الاكثر اثارة للجدل الذي ظهر فيه النبي وعلى راسه عمامة في شكل قنبلة مشتعلة، الى محاولة اغتيال نفذها صومالي (28 سنة) تسلل الى منزله في الاول من كانون الثاني/يناير حاملا فاسا وسكينا.
 
وكتبت مديرة تحرير “افتن بوستن” هايلد هاوغسغيرد الجمعة في مقال ملحق “نواجه محاكمة في الدنمارك مرتبطة بذلك الاعتداء الذي استهدف رسام +يلاندس بوستن+”.
 
واضافت “بالتالي يبدو لنا طبيعيا ومبررا اعادة نشر العمل الفني والصحافي الذي كان على ما يبدو مصدر تلك الخطوة العنيفة”.
 
وكانت صحيفة “افتنبوستن” نشرت نسخة من الرسوم الكاريكاتورية في 2005 في اول ايام الجدل لكنها امتنعت بعد ذلك خلال 2006 في اوج الجدل كما قالت هاوسغيرد.
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد