إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دحلان لم يشارك في جنازة والدته ولن يعود إلى غزة إلا اذا عادت للشرعية الفلسطينية

p18 20070707 pic1 full

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النائب محمد دحلان الاثنين إنه لن يدخل قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس إلا في ظل عودته للشرعية الفلسطينية، مشدداً على أنه اتخذ هذا القرار رغم قسوة عدم المشاركة في جنازة والدته التي توفيت الأحد.

واستغرب دحلان في بيان وزعه مكتبه الاثنين وتلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه ما أسماه محاولات أطراف من حركة حماس استغلال الموقف الإنساني الناجم عن وفاة والدته في خان يونس الأحد لأسباب سياسية، في إشارة إلى إعلان حماس وحكومتها موافقتها على وصول دحلان إلى غزة للمشاركة في مراسم دفن والدته.
 
واتهم حماس بمحاولة (تقمص وجه إنساني)، معبراً عن رفضه تحويل هذا الموقف إلى جدل سياسي.
 
وقال إنه لا يرغب بالتسبب بإحداث أية مواجهات أو أضرار لكوادر حركة فتح في غزة من قبل حركة حماس، مطالباَ بعدم استغلال واستخدام هذا الموقف الإنساني الخاص لأي أهداف أخرى.
 
وكانت والدة دحلان توفيت الأحد بعد معاناة مع مرض الفشل الكلوي، فيما أعلنت وزارة الداخلية في غزة سماحها بدخول دحلان إلى غزة لأسباب إنسانية، بيد أن الأخير استقبل المعزين في رام الله.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد