إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ذعر في أمريكا خشية التعرض لهجوم بيولوجي

Hojooom

اعرب الكونجرس الاميركي الأربعاء عن قلقه إزاء إمكانية تعرض الولايات المتحدة لهجوم الاسلحة البيولوجية التى وصفها بالفتاكة.

 
ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن راندال لارسن المدير التنفيذي للجنة شكلها الكونجرس للنظر في خطر الاسلحة البيولوجية القول إن أمريكا غير مستعدة لمواجهة هجوم بأسلحة بيولوجية , وأفضل تقدير تحصل عليه البلاد في اختبار في هذا المجال هو تقدير راسب.
 
ورأى لارسن أنه من الضروري تفريغ شخص للقيام بهذه المهمة وقال: "ليس هناك شخص مسؤول عن هذه المهمة ، هناك أكثر من عشرين شخصا عينهم الرئيس ووافق عليهم الكونجرس لتولي مسؤوليات معينة تتعلق بالدفاع ضد الأسلحة البيولوجية ، ولكن ليست في الحكومة الفيدرالية اليوم وظيفة لشخص متفرغ تماما لخطر هذه الأسلحة".
 
جدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية حظر إنتاج وتخزين الأسلحة البيولوجية واستخدامها في أغراض هجومية أو حربية عام 1972.
 
وفي عام 1989 هرب العالم السوفيتي "فلاديمير باسيتشنك" لإنجلترا وأفشى أسرارا كشف فيها عن ترسانة الأسلحة البيولوجية في الاتحاد السوفيتي , وتلقي مكتب المباحث الفيدرالية في خمس مدن أمريكية عام 2001 تهديدا بأن جماعة من الإرهابيين سوف يطلقون بكتيريا الأنثراكس التي تسبب مرض الجمرة الخبيثة , بعد عشرة أيام من وقوع الحادث بلغ عدد المصابين 20 ألف شخص ، توفي منهم 4 آلاف.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد