إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية الغنية في النفط في مؤخرة الدول الأفضل معيشة في العالم.. وتونس في المقدمة!

Saudi(24)

أظهر مؤشر سنوي للدول الأفضل معيشة في العالم أن المملكة العربية السعودية تقبع في ذيل القائمة باحتلالها المركز 169 من بين 190 دولة تضمنها المؤشر.

 
وحلت تونس في المرتبة 83 متقدمة على جميع الدول العربية فيما جاءت الأردن في المرتبة 104، الكويت 106، لبنان 113، المغرب 116، البحرين 120، سوريا 125، قطر129 ومصر 135.
 
وتقدمت السعودية عربيا بمرتبة واحدة على العراق الذي جاء في المرتبة 170 متقدما على الصومال واليمن والسودان الذين احتلوا ذيل القائمة التي نشرها موقع internationalliving.com.
 
وجائت الكويت الأولى خليجيا باحتلالها المرتبة 106 عالميا.
 
وتصدرت فرنسا أعلى قائمة العشر الأوائل ولحقتها استراليا، سويسرا، المانيا، نيوزلندا، لوكسومبورج، أمريكا، بلجيكا، كندا وإيطاليا.
 
ويعتمد مستوى تصنيف الدول الأفضل معيشة على معدلات غلاء المعيشة، الترفيه والثقافة، الوضع الأقتصادي، البيئة، الحريات، الصحة، البنى التحتية، الأخطار والسلامة والطقس.
 
وسجلت فرنسا الدولة المتصدرة للترتيب العالمي معدلا اجماليا بلغ 82 نقطة فيما سجلت السعودية 45 نقطة اسوة بالعراق ولاوس والكاميرون وموريتانيا.
 
وفي حين حققت فرنسا الحد الأقصى على معيار الحريات بحصولها على 100 نقطة سجلت السعودية ثمان نقاط فقط على ذات المعيار بموازاة افغانسان واريتيريا وزيمبابوي وكوبا والصين.
 
وتعد المملكة اكبر بلد مصدر للبترول في العالم وحليف استراتيجي للولايات المتحدة الامريكية في منطقة الشرق الاوسط.
 
وتصاعدت الانتقادات للحكومة المدعومة من رجال الدين المتشددين مع انعدام الحريات العامة والانفاق المفرط على شراء السلاح وارتفاع نسب البطالة وتزايد معدلات الفقر بالرغم من المداخيل المالية الهائلة نتيجة ارتفاع اسعار النفط.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد