إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ارتفاع شعبية الموساد بإسرائيل بعد عملية المبحوح

Mosad

ذكرت مصادر صحافية ان صحيفة "التايمز" البريطانية قالت إن جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد ارتفعت شعبيته في أوساط الإسرائيليين في أعقاب اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح.  وقالت الصحيفة إنه "مع الكشف عن مزيد من التفاصيل الخاصة بعملية تصفية المبحوح وتداعيات ذلك على الصعيد الدولي فإن إسرائيل تشهد ما يمكن تسميته الهوس بالموساد حيث ارتفعت شعبيته إلى مستويات غير مسبوقة".

وأضافت الصحيفة "فقد زاد عدد الأشخاص الذين يتصفحون موقعه على شبكة الإنترنت وأعداد كبيرة من الشبان الإسرائيليين تقدموا بالطلب للعمل في صفوفه". ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس الموساد السابق إيلان مزراحي قوله إن الجهاز قد "استعاد أيام مجده الغابرة". ولفتت الصحيفة إلى أن العديد من الدول وجهت اللوم إلى الموساد لقيامه بعمل غير احترافي في دبي بسبب ترك عملاء الجهاز وراءهم الكثير من الأدلة من صور وبصمات وحامض نووي، إلاَّ أن إسرائيل تنظر إلى العملية باعتبارها عملا متقنا.
ومن بين مؤشرات ارتفاع شعبية الجهاز، حسب تقرير الصحيفة، زيادة مبيعات موديل النظارات التي ارتداها 14 من أعضاء فريق القتل في دبي أما القمصان التي تحمل شعار الجهاز فباتت تباع في المحلات. وأوضحت الصحيفة إذا "ثبت صحة ما ذهبت إليه شرطة دبي من مشاركة حوالي 30 من عناصر الموساد في عملية دبي فهذا يعني أنهم باتوا مكشوفين وبالتالي يصعب تكليفهم بمهام سرية في الخارج مستقبلا". – كما نقلت مصادر صحافية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد