إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وقف قناة الساعة الليبية اثناء برنامج مصطفى بكري.. الحكومة المصرية: أوقفناها بناء على رغبة ليبية

Mustafa

أثار ايقاف قناة الساعة الليبية والتي تبث برامجها من المدينة الاعلامية في القاهرة بشكل مفاجئ ليلة الجمعة الماضية تساؤلات عمن يدير الاعلام الفضائي العربي ومن يتحكم في الإرسال اضافة إلى مدى الحريات التي تتمتع بها المحطات الفضائية والعاملون فيها.

وكانت قناة الساعة التي تبث على القمر الصناعي المصري قد توقفت بشكل مفاجئ اثناء تقديم أحد البرامج الذي يديره النائب البرلماني المصري مصطفى بكري دون أبداء أي سبب عن التوقف الذي بدأ انه قطع مفاجئ للارسال من قبل ادارة القمر المصري.
 
الا ان وزير الاعلام المصري انس الفقي سارع للتأكيد بانه لم يصدر من وزارة الاعلام أو المنطقة الحرة الاعلامية اية قرارات بوقف بث القناة من دون توضيح من اتخذ قرار وقف البث المفاجئ.
 
وتابع الفقي في بيان بثه الموقع الإلكتروني للحزب الوطني الحاكم في مصر أن قرار وقف البث جاء بناءً على رغبة ليبية.
 
ونقلت صحف مصرية الأحد عن النائب مصطفى بكري، وهو مسؤول أيضا في القناة قوله إنه فوجئ أثناء تقديم برنامج (لقاء الأسبوع) بقطع البث الفضائي عن المحطة.
 
ووفقا للصحافة المصرية فان القناة مسجلة باسم شخصيات ليبية، وان أحمد قذاف الدم المبعوث الخاص للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي والمنسق العام للعلاقات المصرية- الليبية هو رئيس مجلس إدارة القناة التي بدأت بثها قبل عامين.
 
وكانت ليبيا أوقفت العام الماضي قناة أخرى كان يديرها نجل العقيد القذافي سيف الاسلام وتبث على القمر الصناعي عرب سات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد