إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مجلس العلميين يعتمد نتيجة الانتخابات ويدرس تطبيق نظام التصويت الإلكترونى

مجلس العلميين يعتمد نتيجة الانتخابات ويدرس تطبيق نظام التصويت الإلكترونى

نقابة المهن العلمية

اعتمد مجلس نقابة المهن العلمية برئاسة الدكتور محمد فهمي طلبة نتيجة الانتخابات التى أجريت في 28 اكتوبر الماضي، ورفض الشكاوى المقدمة من بعض المرشحين خصوصا فى فروع البحيرة وطنطا وسوهاج بدعوي أن هناك أعضاء مرشحين لعضوية مجلس الفرع تحت 15 سنة حصلوا على أصوات أعلى من الفائزين بالمقاعد فوق 15 سنة، حيث ينص قانون النقابة لعضوية مجلس الف…

مجلس العلميين يعتمد نتيجة الانتخابات ويدرس تطبيق نظام التصويت الإلكترونى

نقابة المهن العلمية

اعتمد مجلس نقابة المهن العلمية برئاسة الدكتور محمد فهمي طلبة نتيجة الانتخابات التى أجريت في 28 اكتوبر الماضي، ورفض الشكاوى المقدمة من بعض المرشحين خصوصا فى فروع البحيرة وطنطا وسوهاج بدعوي أن هناك أعضاء مرشحين لعضوية مجلس الفرع تحت 15 سنة حصلوا على أصوات أعلى من الفائزين بالمقاعد فوق 15 سنة، حيث ينص قانون النقابة لعضوية مجلس الفرع على أن مجلس الفرع يتكون من 8 مقاعد أربعة منهم للأعضاء أقل من 15 عاما.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه الأول على تعيين على عبدالحميد المحامى بالنقض مستشارا قانونيا للنقابة، وتكليفه بإعداد صياغة مشروع قانون للنقابة، لما فى القانون الحالى من بعض المشاكل القانونية، واعتمد المجلس الميزانية الخاصة باللجنة المشرفة على الانتخابات فى النقابة العامة والفروع والمستشارين الذين أشرفوا على العملية الانتخابية.

وكلف المجلس الدكتور أبوالعلا عطيف الأستاذ بحاسبات القاهرة ورئيس شعبة الحاسبات بالنقابة بعمل نظام للتصويت الإليكتروني، وسيدرس المجلس فى اجتماعه المقبل إمكانية تنفيذه فى انتخابات التجديد النصفى، بالإضافة إلى تحديث الموقع الإليكترونى للنقابة بما يتماشى مع مكانة العلميين واحتياجاتهم.

وكلف المجلس لجنة من النقابة بعمل ملف عن الدمغات التى كانت تحصلها النقابة، وسلبت منها بقرار من المحكمة الدستورية لإعادة فتح الملف مع الجهات المختصة كما تم تكليف شعبة العلوم الطبية بعمل ملف خاص بالعلميين العاملين فى المجال الطبى وحصر مشاكلهم وكذلك تجهيز ملف عن إخصائيي التحاليل الطبية فى العالم ومؤهلاتهم العلمية لعرضها على وزير الصحة والتواصل مع النقابات التى تتشارك مع العلميين فى المجال الطبى.

واعتمد المجلس انتخابات رؤساء وأمناء الشعب كما وافق على تأجيل انتخاب هيئة المكتب الممثلة فى الوكيلين والأمناء والمساعدين لاجتماع السبت المقبل.

ووافق المجلس على الدعم المقدم من أحد رجال الأعمال العلميين لتجديد المبنى الرئيسى للنقابة بوسط البلد، حتى يليق باستقبال العلميين، كما استعرض المجلس مشاركات أعضائه ورؤيتهم لخطة النقابة والعمل الوطنى المشترك.


رابط دائم:

المصدر: الأهرام

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد