الرئيسيةأرشيف - غير مصنفعلى غرارا مناهضة (النازية).. حزب شفيق يدعو لتشكيل منظمة عربية لـ "مناهضة...

على غرارا مناهضة (النازية).. حزب شفيق يدعو لتشكيل منظمة عربية لـ “مناهضة الأخونة”

على غرار المنظمات التي تأسست عقب خسارة الزعيم الألماني أدولف هتلر الحرب العالمية الثانية، لمناهضة “النازية”، دعا قيادي بحزب “الحركة الوطنية “ـ الذي أسسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق ـ إلى ضرورة تشكيل مؤسسة عربية تعمل تحت مظلة الجامعة العربية وتعنى بـ “مناهضة الأخونة” في المنطقة العربية كلها، خاصة في ظل وجود تجارب محلية في مصر حول ذلك الأمر، وهي التجارب التي آتت بثمارٍ طيبة على مدار المرحلة الماضية. 

وشدد المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب “الحركة الوطنية” على أهمية وجود هذا الكيان العربي من أجل التضييق على جماعة الإخوان، التي حصلت على لقب “جماعة إرهابية” من قبل الحكومة المصرية بنهاية العام الماضي، وفي ظل ايمان شعوب الدول العربية بخطورة تلك الجماعة على المنطقة، وخطورة مخططاتها التي لا تعترف بأي مُحددات سوى “المشروع الإخواني الظلامي”، على حد تعبيره. كما دعا قورة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة نبيل العربي، إلى عقد اجتماعات “طارئة” للرد على ما سمّاه بـ “التجاوزات القطرية في المنطقة”. 

وقال قورة العديد من الدول العربية والخليجية بشكل خاص باتت تضيق ذرعًا بالسياسة التي تُمارسها الدوحة في المنطقة، وطبيعة علاقاتها الخارجية وأجنداتها في المنطقة، التي لا تتفق مع مصالح الشرق الأوسط، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” الكويتية.  

- Advertisement -spot_img

 

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات