إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العاهل السعودي لن يتنحي عن الحكم رغم “متاعبه الصحية”

قالت مصادر سعودية مطلعة لجريدة “القدس العربي” إن الملك السعودي عبد الله بن عبدالعزيز لا ينوي التنحي عن الحكم، ليتولى ولي العهد الأمير سلمان مقاليد السلطة. 

 

وبحسب جريدة “القدس العربى”، فقد أوضحت المصادر أن “ما تردد بهذا الشأن لا يمت للحقيقة بصلة”.

 

وأضافت: “صحيح أن الملك عبدالله (90 عامًا) يعاني من متاعب صحية معروفة لدى الجميع.. ولكنه لا يزال قادراً على إدارة دفة الحكم بكل كفاءة واقتدار”. 

 

وأشارت إلى أن “الملك ينجز الكثير من المعاملات الحكومية بشكل يومي.. ويتحامل على نفسه لإنهاء أكبر قدر ممكن منها”. 

 

كانت وسائل إعلام عربية تداولت أن القرار الذي اتخذه الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بتعيين الأمير مقرن وليًا لولي العهد يأتي ضمن ترتيبات سيعلن عنها في الفترة المقبلة لترتيب مسألة العرش في السعودية من بينها وأهمها تنحيه عن الملك. 

 

وظهر الملك السعودي على شاشة التلفزيون وهو يتنفس عن طريق أنبوب أوكسجين خلال استقباله الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الجمعة الماضةي، في منتجعه في روضة خريم شمال شرق الرياض. 

 

إلى ذلك قال وزير التربية والتعليم السعودي الأمير خالد الفيصل إن قرار تعيين الأمير مقرن بن عبد العزيز وليا لولي العهد يمنع”الحاقدين من التدخل لإثارة الخلافات”. 

 

ونقل مصدر رسمي عن الفيصل دعوته إلى عدم تمكين”المرجفين والحاقدين من أن يتدخلوا”. 

 

يذكر أن عددًا من أعضاء هيئة البيعة، وعددهم 34 أميرًا، لم يوافقوا على قرار العاهل السعودي تعيين الأمير مقرن. 

 

وأشار الفيصل إلى نظرة متزنة لسلاسة تناقل المسؤولية وتبادل الأدوار بأيدي أفراد القيادة المالكة (…) في وقت يطغى فيه الصراع وعدم الاستقرار على المشهد الإقليمي والعالمي”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد