إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو: علاء الأسواني يكاد يفيق من غيبوبته: أنا نادم

استمرارا لتراجع عدد من داعمى الانقلاب وتركهم المركب للعسكر، أبدى الأديب والروائي المصري علاء الأسواني أسفه على تصويته بنعم على الدستور المصري الذي تم في عهد الانقلاب العسكرى.

وقال الأسواني خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني على فضائية “أون تي في” المصرية: “للأسف أنا من الذين قالوا نعم للدستور، بل دعوت المصريين إلى التصويت بنعم”، لافتا إلى أن السلطات المصرية الحالية تعمل على انتهاك الدستور وتتجاوزه يوميا”.

وحول صور انتهاك الدستور، اعتبر أن “قانونا الانتخاب والتظاهر، إضافة إلى قرار السلطات الأخير القاضي بتحصين عقود الاستثمار، جاءت انتهاكا للدستور المصري”، متسائلا “إذا لماذا نزل المصريون للتصويت بنعم، ولماذا لا يتم احترام جهد وعمل “لجنة الخمسين” التي أرست وكتبت الدستور”، حسب تعبيره.

وفي معرض تأكيده على انتهاك الدستور من قبل سلطات الانقلاب، استدل الأسواني بشهادة مجلس الدولة التي أدلى بها حول قانون الانتخاب، والتي أكد من خلالها انتهاك الدستور لقانون الانتخاب الجديد، على حد قوله.

وشكك الأسواني في مصداقية السلطات الحالية عبر ما تقوم به من انتهاك للدستور، معتبرا أن سلوك السلطات تجاهه يعني أنه بلا قيمة، منوها إلى أنه بناء على ذلك، فإن نظام وعقلية مبارك ما زالا يحكمان في مصر.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد