إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“دحلان” مستشار ولي عهد أبوظبي يشيد بالسيسي لأنه لن يتدخل لوقف حرب غزة

أكد محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي للشؤون الأمنية أن مصر لن تتدخل لوقف الحرب على غزة لأن حركة حماس كانت تتأمر مع الإخوان ضدها.

 

وأضاف دحلان الذي عمل من قبل مديرا للأمن الوقائي الفلسطيني وبديه طموحات لحكم فلسطين مدعوما من دولة الامارات أن مصر لن تتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي نظرا لأن حركة حماس كانت تعمل مع حركة الإخوان المسلمين ضد الجيش المصري وضد أمن واستقرار مصر، إلا أن القيادي الفلسطيني قال إنه يبحث حاليا في القاهرة إمكانية رفع الحصار المفروض على قطاع غزة وإعادة فتح معبر رفح.

 

وأكد دحلان، في حديث مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية من أبوظبي نشرته اليوم الجمعة  أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته لأنه قائد وطني مخلص لمصر ولفلسطين وللأمة العربية، وأشاد بدعم الإمارات والسعودية لمصر وفلسطين في هذه الظروف الصعبة.

 

ونفى أن يكون طامحا بالرئاسة الفلسطينية إلا أنه قال إن الرئيس عباس فقد صلاحياته بانتهاء ولايته منذ فترة طويلة.

 

وأكد دحلان وهو مؤسس جهاز الأمن الوقائي في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات أنه جاهز للعودة إلى فلسطين للعمل هناك وقال إنه يقوم حاليا بإرسال المساعدات من الإمارات والسعودية ومصر إلى فلسطين لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والاحتلال، وأكد أن نجم الإخوان المسلمين قد أفل بعد سقوطهم في مصر وفشل مخطط تركيا وأميركا لتولي الإخوان الحكم في الدول العربية وتدمير الدول الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد