إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اجتماع بائس لـ “البرلمان العربي” لنصرة غزة.. قاطعته السعودية ومصر والعراق، والكويت رفضته

إمتنعت ثلاث دول عربية كبيرة عن المشاركة في فعاليات مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي التي إنعقدت مؤخرا في العاصمة المصرية لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعلم من مصادر برلمانية مشاركة في التحضيرات أن كل من العراق والسعودية ومصر قاطعت هذا الإجتماع وأن الكويت رفضت إستضافته أصلا فيما إعتذرت عمان عن إستضافة اللقاء دون أسباب مباشرة.

وجاءت المشاركة العربية بائسة تماما في الإجتماع الذي إنتهى بتبادل الكلمات والخطابات بين المشاركين بدون قرارات من أي نوع بإستثناء بيان للإجتماع كرر العبارات الكلاسيكية حول العدوان الإسرائيلي.

وحسب مصادر تحضيرية لم تتمكن الأمانة العامة للإتحاد البرلماني العربي من تأمين موافقة أردنية وكويتية على إستضافة الإجتماع وإضطرت لعقده في القاهرة فيما لم ترسل أي برقيات من السعودية والعراق بالمشاركة وتذرعت السلطات المصرية بعدم وجود برلمان للغياب والمقاطعة مما ساهم في إفشال الإجتماع حتى قبل أن يبدأ.

فوق ذلك رفضت برلمانات الدول الثلاثة التي إمتنعت عن المشاركة التجاوب مع مذكرات للأمانة العامة تتحدث عن تحرك المؤسسات البرلمانية العربية مع الحكومات للمساهمة في تأمين جهود الأغاثة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وذلك بعدما اوصى المشاركون بذلك.

وحتى الأن وبعد نحو أسبوعين من الإجتماع لم تصدر عن مؤسسات الإتحاد اي مبادرات لها علاقة بالبيان الختامي خصوصا فيما يتعلق بالتحرك على صعيد اإغاثة والدعوة لفتح المعابر .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد