إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

آية الله كرماني: البيت الحرام أسير بيد الوهابيين

0

نقلت وكالة فارس الإيرانية عن آية الله محمد علي موحدي كرماني قوله إن “أعمال الحج وبيت الله الحرام، أسيران بيد الوهابيين الذين لا يدعون الأمة تؤدي مناسك الحج بالشكل المتوخى”. جاء ذلك في العيد، وحيث احتفلت إيران بعيد الأضحى اليوم الأحد وليس السبت كما غالبية الدول الإسلامية.

 

وقال كرماني إنه إذا “أقيمت أعمال الحج بصورة جيدة، فإن الأمة الإسلامية ستتبوأ مكانة مرموقة”، مضيفا أن الأمة إذا قدَّرت الحج حق قدره واستفادت من بركاته المعنوية كما يجب، وصحت من غفلتها وعرفت سبل التصدي للعدو ومكائده، فإنها لن تذوق مرارة الذل والهوان”، ثم عقب قائلا، لكن “المؤسف هو أن الحج وبيت الله الحرام أسيران بيد الوهابيين اللذين لا يدعون المجال للأمة الاسلامية كي تستثمر مزاياه المعنوية”.

 

وقال كرماني إنه إذا “كانت الكعبة قائمة، فسيكون الدين قائما، وسيصبح الناس قائمين ببركة الحج، ويقفون على أقدامهم ويستقلون ويتخذون قراراتهم بأنفسهم وينالون العزة، وكل ذلك يحصل ببركة هذا التجمع العظيم الذي يتبلور في أطراف الكعبة”.

 

وذكرت “فارس” أن صلاة عيد الاضحى المبارك أقيمت صباح اليوم في طهران بمشاركة عدد كبير من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين في البلاد وحشود غفيرة من أبناء الشعب”.

 

ويرى مراقبون في هجوم كرماني على السعودية بحضور عدد من المسؤولين الكبار في ، والذي يتجلى بصورة واضحة في وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، وكذلك الممولة من إيران؛ مشيرين إلى أن ذلك يأتي بسبب الخلافات حول العديد من الملفات في المنطقة، وفي مقدمتها الملفان السوري والعراقي.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد