إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نظام السيسي يعطل طباعة صحيفة “المصريون” بسبب مقال عن الإمارات

قالت البوابة الإلكترونية لجريدة “المصريون”: إن مطابع مؤسسة “الأهرام” امتنعت عن طباعة العدد الأسبوعي لـ”المصريون” يوم السبت 13 ديسمبر 2014، بعد أن أبدت “جهة أمنية” اعتراضها على عدد من الموضوعات المطروحة على صفحات الجريدة، من بينها مقال رئيس التحرير جمال سلطان.

 

وأضافت أن مندوب “المصريون” فوجئ بتأخر الجريدة عن الطبع في موعدها المعتاد، بعد إرسال الصفحات لمطابع “الأهرام” بالجلاء في وقت مبكر صباح السبت، دون إبلاغه بالأسباب، أو وجود مشاكل فنية، خاصة وأنه تم طبع جرائد أخرى، ما زاد الأمر غموضًا حول أسباب التأخير.

 

وتابعت: “كان على رأس الموضوعات التي اعترضت عليها الجهات الأمنية، مقال رئيس التحرير جمال سلطان، المعنون (السيسي وشفيق والإمارات وأسئلة بلا إجابة)، والملف المعنون (أبشع قصص الاختطاف والتعذيب في مصر بالتعاون مع المخابرات الأمريكية)، المنشور في الصفحة الرابعة، وملف (لماذا يخشى السيسي من البرلمان المقبل؟) المنشور في الصفحة السابعة، وملف (أحداث مجلس الوزراء.. يوم ظهر الطرف الثالث في مصر)، المنشور في الصفحة التاسعة”.

 

وأكملت المصريون: استمرت الأزمة لأكثر من 8 ساعات، في ظل اتصالات مع مسؤولي “الأهرام”، إلى أن جاءت الموافقة الأمنية بطباعة “المصريون”، بعد إخضاع الموضوعات المشار إليها للتدقيق والمراجعة، وهو ما يطرح تساؤلات حول حرية الصحافة، في ظل تلك القيود التي تحدث في مصر في ظل الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد