إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. تسريب مكتب السيسي يكشف المؤامرة على ثورة ليبيا

بثت قناة بانوراما الليبية تسريبا جديدا بين اللواء عباس كامل، مدير مكتب عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، ومسؤول عسكري عن شحنة عسكرية ضخمة. 

 

وفي تسريب اليوم يظهر اللواء عباس كامل، مدير مكتب السيسي، وهو يتحدث مع رئيس أركان  القوات المسلحة، اللواء محمود حجازي، حول لقاء مرتقب مع أحد القيادات الليبية التابعة لحفتر.

 

وفيه يتحدث عباس حول تنسيق للقاء بمحمد دحلان، القيادي الفلسطيني المتهم بالخيانة العظمى، في طائرة خاصة ومعه قيادي ليبي يدعى محمد إسماعيل وآخر يدعى محمد الشيخ.

 

ويكشف التسريب عن الترتيبات التي يخطط لها عباس كامل لترتيب لقاء بين دحلان وقيادات ليبية وقيادات بالجيش المصري للتنسيق حول العمليات في ليبيا.

 

وقال عباس كامل إنه توجد حمولة أسلحة تزن ثمانية أطنان وهي تكفي لطائرة، وعن أعداد من قطع سلاح كان يجرى إعدادها للشحن لجهة ما.

 

كما يظهر في التسريب اجتماع ثلاثي بين السيسي وحجازي وعباس للنقاش حول كيفية التعامل مع القيادات الليبية المتآمرة ضد الثورة في ليبيا، وأحمد قذاف الدم الذي حذر عباس كامل من مغبة المساس قضائيا به؛ لأنه من “المتعاونين”، على حد قوله.

 

كما يرتب عباس كامل للقاء بين السيسي وخليفة حفتر للترتيب قبل إعلان انقلابه على الحكومة الشرعية في ‫‏ليبيا‬، وتحدث كامل عن طائرة خاصة تقل محمد دحلان ويوصي بإخراجه من المطار سرا.

 

وقال محمود حجازي، رئيس الأركان، إن بعض الأطراف الليبية تعتبر علي زيدان شخصية غير مرغوب فيها. 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد