إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: هناك اتصالات غير مباشرة مع حماس

القدس المحتلة- الأناضول: قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق “دان حالوتس″، أنه يجب أن يكون هناك قناة اتصال بين الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، على حد قوله.

وكشف حالوتس في حديث أدلى به الخميس، للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، عن وجود “بعض الاتصالات غير المباشرة مع حماس، وبلا شك فان هناك حاجة إلى قناة اتصال”، على حد زعمه.

وحتى الآن لا توجد اتصالات مباشرة بين “حماس″ والحكومة الإسرائيلية، إذ تطالب الأخيرة الحركة الإسلامية – المسيطرة على قطاع غزة – بـ”الاعتراف بها، ونبذ العنف، والقبول بالاتفاقيات الموقعة بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية”، فيما يتحدث مسؤولون من الجانبين، عن وجود اتصالات بين “حماس″ وإسرائيل، عبر وسطاء من مصر، وقطر، والنرويج، والأمم المتحدة، وسويسرا، ودول أوروبية أخرى.

وحذر حالوتس من أنه” إذا لم نجد حلولاً أوسع من الفعل ورد الفعل، فإننا سنجد أنفسنا في عملية متدهورة”، بحسب تعبيره، في إشارة منه إلى الحروب الإسرائيلية المتكرةة على قطاع غزة.

ودعا المسؤول الإسرائيلي السابق، إلى إيجاد “نوع من الحوار من أجل إعادة بناء غزة”، مضيفاً “لا شك لدي بأننا يجب أن نجد قناة اتصالات”، معتبراً أن “حركة فتح كانت في السابق أكثر وحشية من حماس، ومع ذلك فإن إسرائيل تتحدث إليها رسميا”، بحسب قوله.

 

وكانت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية المباشرة، بدأت سراً في العاصمة النرويجية أوسلو، مطلع تسعينات القرن الماضي، قبل التوقيع على اتفاق “إعلان المبادئ” بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن عام 1993.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد