إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

في عهد السيسي فقط.. إمام يدعي الولاية بأمر من الرسول محمد وآخر متورط في قضايا أخلاقية

 

ادّعى أحد خطباء المساجد في مصر في محافظة المنوفية، أنه ولي من أولياء الله الصالحين، وأنّ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، يأتي له في المنام ويلهمه، بل قام بطبع كتيب صغير لقب نفسه فيه بـ”سيدي أيمن”.

 

وقررت وزارة الأوقاف، إحالة الإمام إلى التحقيق، بعد ادعاءاته السابقة، ووقفه عن العمل، بعد تبنيه أفكاراً هدامة، حيث أكد أحد قيادات الوزارة، أنه بعد فحص خطبه بالمسجد تبين أنه يروج للخرافات، ويخالف منهج أهل السنة والجماعة.

 

وقال مصدر بالوزارة، إنّ الإمام يدّعي الانتماء إلى الصوفية، ومن ضمن مقولاته: “إذا أحببت، وضأتني الملائكة” وزعم الولاية، وأن الرسول يأتيه في المنام ويلهمه.

 

وقال الشيخ محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الديني بالأوقاف، في تصريحات صحفية، إنه تم تحويل هذا الإمام إلى لجنة الانضباط والقيم بالوزارة، ولجنة علمية متخصصة لمراجعته في ما نُسب إليه، مشيراً إلى أنّ الوزارة تتجه لتحويله إلى مستشفى الأمراض العقلية، للتأكد من قواه العقلية، ومنعه من الخطابة ونقله إلى وظيفة أخرى. حسب ما نشرته شبكة “أرم” الأخبارية.

 

ولم تتوقف المفاجآت عند ذلك، حيث قررت الوزارة إحالة إمام وخطيب آخر، متهمة إياه بالنصب واستغلال أسماء شخصيات مسئولة في أجهزة الدولة، تتردد على مسجده، لجمع أموال طائلة تحت مسمى التبرعات.

 

فيما أحالت الوزارة إماماً ثالثاً بمحافظة الوادي الجديد، تورّط في قضايا أخلاقية إلى التحقيق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد