إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

5 نصائح تخلصك من الاكتئاب

أنت من يمكنه التحكم بيومه، ليس موعدك، مشاكلك، أو ظروف حياتك مهما بلغت من صعوبة، على عكس ما تظن أنت لست خاضعا لمزاجك اليومي صباحا تستيقظ من نومك محملاً بهموم الأمس، ترفض القدرة على النهوض ولا تشعر بوجود طاقة داخلية للحرك.

في هذه الجمل البسيطة أصعب تفاصيل “الاكتئاب” التي يشعر بها الكثيرون وتظهر أعراضها اليومية كل صباح، وهى الأعراض التي يمكن التغلب عليها بدون “دكتور نفساني” من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها صباحاً والتي ذكرها موقع lifehack.

1- شجع نفسك على النهوض بمهمة يومية بمجرد أن تفتح عينيك صباحاً، حاول أن تشجع نفسك على النهوض بمهمة يومية عليك القيام بها، أو النظر في هاتفك المحمول على صورة تفضلها صباحاً، سيغير هذا من تقبلك لليوم.

2- صباح الخير لنفسك في المرآة لها فعل السحر بمجرد أن تنظر في مرآتك صباحاً، فقط ابتسم وردد لنفسك “صباح الخير”، وحاول استعادة مشهد لطيف حدث بالأمس، أو آخر تستعد للقيام به اليوم.

3- الاستيقاظ مبكراً يشكل فرقا على عكس ما يظن الجميع، بأن كثرة النوم تؤثر في نفسيتك إيجاباً، الاستيقاظ مبكراً له فعل السحر في السيطرة على بقية يومك، حاول ضبط مواعيد نومك، نم مبكراً واستيقظ مبكراً ستختلف حالتك النفسية بقدر كبير.

4- تناول إفطاراً صحياً كاملا الإفطار من أهم عناصر اليوم، التي لا تتحكم فقط في صحتك، بل لها تأثير كبير على حالتك النفسية فإذا قمت بتناول إفطار صحي مع شرب الكثير من الماء والابتعاد عن الكافيين سيؤثر عليك إيجاباً بصورة كبيرة.

5- ارتدي شيئاً تحبه قم بارتداء طقم تفضله، لأن الملابس المتناسقة وخاصة التي تشكل لك معنى خاصا، لها قدرة على تعزيز ثقتك بنفسك والشعور بحالة نفسية أفضل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد