داعش تبنى والعالم أجمع ومصر تقول: لا دليل على عمل إرهابي وراء تحطم الطائرة الروسية

0

 

قال رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة ركاب مدنية روسية في في أكتوبر الماضي اليوم الاثنين إن اللجنة انتهت أمس من إعداد التقرير الأولي عن الحادث.

 

وأضاف رئيس لجنة التحقيق “إن اللجنة لم تتلق حتى الآن ما يفيد وجود تدخل غير مشروع أو عمل إرهابي وراء الحادث”.. ويأتي ذلك التأكيد المصري في الوقت الذي أجمعت فيه كافة التقارير الدولية وأجهزة الاستخبارات الغربية على وقوف جهات وراء اسقاط الطائرة ولكن الغريب أن بعض تلك الدول وخاصة أوروبية منها أعلنت سريعا عن عمل إرهابي وراء اسقاط الطائرة قبل أن يجري العثور على مكان حطامها كما كان الحال مع بريطانيا.

 

وأضاف الطيار أيمن المقدم في بيان أصدرته وزارة الطيران المدني المصرية اليوم أن اللجنة مستمرة في عملها بشأن التحقيق الفني.

 

وأضاف الطيار أيمن المقدم في بيان أصدرته وزارة الطيران المدني أن اللجنة أرسلت التقرير إلى الممثلين المعتمدين للدول التي لها الحق في الاشتراك في التحقيق وكذلك منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

 

- Advertisement -

وسقطت الطائرة وهي من طراز إيرباص أيه. 321 بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في أكتوبر وقتل جميع ركابها وأفراد الطاقم وعددهم 224 شخصا.

 

وأعلنت جماعة ولاية سيناء الإسلامية المتشددة المرتبطة بتنظيم والتي تقاتل قوات الأمن في محافظة شمال سيناء مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.