قتل 6 مصريين وأصيب عدد أخر في انفجار كبير وقع داخل عقار حاولت الشرطة المصرية اقتحامه في منطقة الهرم بالجيزة  مساء الخميس.

 

وفي التفاصيل كما تقول مصادر أمنية فإن معلومات وردت إلى مباحث الهرم تفيد بوجود ما اسمته المصادر الأمنية خلية إرهابية داخل شقة سكنية يستخدمونها لصناعة التفجيرات- وفق ما ذكرته المصادر- وتضيف على الفور شكلت قوة أمنية لمداهمة المكان وأثناء اقتحامها وقع الانفجار الكبير الذي أوى بحياة 6 مواطنين من بينهم 3 ضباط في الشرطة.

 

ونشرت وسائل اعلام مصرية اسماء القتلى في التفجير وهم..: شيماء هشام أبو عرب، وسارة ربيع خلف، ومحمد أنور عزب، وعزت قرنى عبد الحفيظ، والضابط تامر عصام أمين، والضابط محمود أبو المجد.

 

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الانفجار الكبير أدى إلى انهيار أجزاء من العقار نتيجة قوة الانفجار, وإصافة ما يقرب من 20 آخرين بجراح متفاوتة.

 

ودفعت هيئة الإسعاف بـ8 سيارات لنقل القتلى والمصابين إلى مستشفيات الجيزة فيما فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المكان وفتشت السيارات وداهمت شقق سكنية مجاورة.

 

كما تمكن خبراء المتفجرات بمدرية أمن الجيزة ، من إبطال مفعول قنبلة ثانية عثر عليها بجوار فندق مينا بالاس في الهرم..

 

الجدير بالذكر أن الداخلية أعلنت أن تلك الخلية كانت تحاول اعداد متفجرات لاستخدامها في ذكرى ثورة 25 يناير التي تصادف الاسبوع المقبل وفق الراوية الرسمية.