الدبور – بن سلمان فتحت عينه على مؤسس شركة  أمازون الشهير بعد النجاح الكبير الذي حققه وصدور تقرير مبيعات خلال مبيعات ما يسمى الجمعة السوداء في أمريكا.

فقد تخطَّت ثروة مؤسس شركة أمازون ورئيسها التنفيذي، جيف بيزوس، الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، عتبة الـ100 مليار دولار أميركي لأول مرة، وذلك بفضل المبيعات القياسية التي حققتها الشركة خلال الحدث التجاري الأكبر في الولايات المتحدة، “الجمعة السوداء-Black Friday”.

وبحسب وكالة بلومبرغ الإخبارية، فقد ارتفعت ثروة بيزوس من 2.4 مليار دولار أميركي إلى 100.3 مليار دولار أميركي، مع القفزة التي حققتها أسهم عملاق التجارة الإلكترونية أمازون بنسبة 2%، بفضل مبيعات “الجمعة السوداء”.
فقد ارتفعت المشتريات عبر الإنترنت لهذا اليوم بنسبة 18.4% عن العام الماضي، بحسب بيانات “أدوبي أناليتيكس”، ويراهن المستثمرون على أن الشركة سوف تأخذ حصة كبيرة من الإنفاق عبر الإنترنت خلال موسم الإهداء.

بن سلمان أمر جماعته بإحضار جيف بن بيزوس آل سعود إلى مقر سجن الأمراء لمفاوضته على ثروته وشفطها منه، قال له المقربون منه ولكن هو ليس من آل سعود، ولا سعودي هذا أمريكي طال عمرك، فأمرهم أن يعطوه ١٠٠ مليار.