الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالقس فرانكلين جرام يشن حملة جديدة لاعادة بناء كنائس السودان

القس فرانكلين جرام يشن حملة جديدة لاعادة بناء كنائس السودان

 بدأت منظمة تنصيرية امريكية حملة اعلانية كبيرة تطالب فيها الامريكيين بالتبرع لحماية المسيحيين في جنوب السودان واعادة بناء الكنائس التي تتعرض للهدم والحرق في الجنوب على “يد الحكومة الاسلامية في الشمال في حملة  يتزعمها القس الشهير فرانكلين جراهام، الناشط في العراق وافغانستان حاليا.
 
حيث تبث الآن جمعية “سامرتين بيرس” التنصيرية الشهيرة اعلانات تتركز في محطات الحوارات الاذاعية الامريكية تدعو الامريكيين للتبرع من أجل اعادة بناء الكنائس في جنوب السودان.
 
وتحمل الاعلانات رسالة صوتية من القس جراهام ومن سودانيين يتحدثون باللغة الانجليزية عن كيفية تدمير المسلمين لكنائسهم وحقها وتهجريهم من قراهم.
 
وتقول المنظمة “سامرتن بيرس”، التي مقرها بوون في نورث كارولينا، في احد الاعلانات المصورة هنا في امريكا، والتي اطلعت عليها وكالة أنباء امريكا إن ارابيك، تقول :”حاولت حكومة السودان استئصال المسيحية من جنوب السودان لكنهم فشلوا”.
 
وتقول المنظمة انها تدير الآن مستشفى جراحي يخدم الآلاف كل شهر ومشاريع زراعية تصل لأكثر من 7 ألاف إكر (الاكر اكثر من 4 الاف متر مربع) كما انها تقدم المواد الاغاثية والمساعدات لاكثر من 50 مدرسة.
 
وعلى الرغم من ان القس جرام قد التقى الرئيس السوداني عمر البشير، ووردت تقارير صحفية حينها ان البشير قد قدم الدعوة لجرام للعمل في جنوب السودان الا ان المنظمة تقول في منشوراتها ان الحكومة السودانية تطارد المسيحيين هناك وتتهم الحكومة بمحاولة ابادة المسيحية بالكامل هناك.
 
وتقول احدى دعايات المنظمة التنصيرية، التي اطلعت عليها وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك، بعد عرض بعض اصوات لسودانيين يشتكون من الاضطهاد الديني :”ان رواد كنيسة مونجو في جنوب السودان قد تعرضوا لعقود من العنف والقهر على يد المليشيات التي ترعاها الحكومة المسلمة في الشمال… لقد تم ربط قادة الكنيسة في اعمدة واشعال النار فيهم”.
 
ويستمر الاعلان في شرح انه نتيجة مجهودات المنظمة عاد الامل للمنطقة فيقول الإعلان :”لكن القلق تحول الى بهجة عندما علموا ان سامرتين بيرس سوف تساعدهم في اعادة بناء مقرهم الديني. فالآن أصبحت الكنيسة الجديدة بيتا ل300 عضو ورواد الكنيسة شاهدوا عودة الامل”.
 
وقالت المنظمة انها قامت ببناء 80 كنيسة في عام 2007 وحده فقط.
 
وقالت:”ان هدفنا بناء 120 كنيسة أخرى في 2008. كما اننا سنبدء واحدة من اكبر عمليات توزيع نسخ من الكتاب المقدس في تاريخ البلاد.”
 
وتقول المنظمة كذلك:”ان الكنائس الجديدة تجلب الراحة وأمل الكتاب المقدس للمجتمعات التي تمزقها الحروب.”
 
وتطالب الحملة الامريكيين بالتبرعات والصلاة “من اجل ان يستخدم الرب برامج سامرتين بيرس في كل السودان من اجل جلب الناس للخلاص”.
 
وتقول المنظمة :”ان التنصير هو في قلب كل ما نعمله. ان اهم مهمة لنا هي جلب المساعدة الروحية عن طريق نشر اخبار المسيح الجيدة”.
 
هذا ويمكن الاطلاع على شريط قصير مصور عن عمل المنظمة التنصيرية في جنوب السودان وحملة جمع التبرعات من الامريكيين على الرابط التالي http://www.samaritanspurse.org/VideoPlayer_002.asp
 
كما يمكن قراءة خلفية عن عمل المنظمة على الرابط التالي http://www.samaritanspurse.org/Country_Index.asp?CountryID=190
 
 
كل الحقوق محفوظة وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك© (2008). www.AmericaInArabic.com
 ي
حظر النشر أو البث أو البيع كليا أو جزئيا بدون موافقة خطية مسبقة. هذا المقال محمي بقوانين حقوق النشر الأمريكية. للاشتراك اكتب إلى [email protected]
 
 
أو اتصل في أمريكا على +1-202-390-5342.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات