الرئيسيةأرشيف - غير مصنفمذكرات صدام حسين تنشر نهاية العام الحالي

مذكرات صدام حسين تنشر نهاية العام الحالي

قال خليل الدليمى رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس العراقى الراحل صدام حسين الثلاثاء ان الجزء الاول من مذكرات صدام قد ينشر نهاية العام الحالي. وقال الدليمى ان “العمل يجرى ليل نهار من اجل اعداد مذكرات الرئيس العراقى الراحل صدام حسين لتكون جاهزة للنشر ونتوقع ان ينشر الجزء الاول منها نهاية العام الحالي”.
 
واضاف ان “مذكرات صدام حسين تضم الاف الصفحات منها 400 صفحة بخط يده اما الباقى فاخذناها منه شفويا ووثقناها على الاوراق لان الاميركيين كان يمنعونى من اخذ اى ورقة الى خارج المعتقل”.
 
واوضح ان “المذكرات طويلة وتتضمن مسيرة حياته منذ طفولته وشبابه ونضاله الى حين تسلمه السلطة والى آخر يوم من حياته ولايمكن ان تنشر بكتاب واحد لذلك نحن ارتأينا تقسيمها الى عدة اجزاء حتى نسهل على القارىء”.
 
وبحسب الدليمى فأن “ما نشرته بعض الصحف ما هو الا مقتطفات تم تسريبها بطريقة غير شرعية من زنزانته”. ورجح ان تكون “شبكة التلفزة الاميركية “سى ان ان” التى كانت الوحيدة التى صورت صدام حسين لحظة مغادرته المعتقل للاعدام المسؤولة عن تسريب جزء من هذه المذكرات”.
 
واكد الدليمى ان “الكتاب قد يصدر بثلاثة اجزاء قد يصل الى الفى صفحة يتضمن الجزء الاول منه مذكراته الشفوية والجزء الثانى مذكراته الخطية اما الثالث فيتضمن ديوانه الشعري”.
 
واوضح ان “المذكرات تتضمن كذلك ظروف اعتقاله وحياته داخل المعتقل وكيف كان يقضى صدام يومه كأنسان عادى حتى انه لم ينف ما نشرته صحيفة “ذى صن” البريطانية فى احد الايام من صور له وهو يغسل ملابسه بيده”.
 
واضاف “لقد كان نظيفا جدا الى درجة تجلب الانتباه حتى انه عندما حدثته عن موضوع نشر تلك الصور قال لى “حتى اذا كنت اغسل ملابسى بيدى ما الضير فى ذلك فأنا انسان مسلم والنظافة من الايمان”. وتابع “حتى عندما كان صدام فى السلطة فقد كان نظيفا جدا ويخشى على صحته وغالبا ما كان يوجه الشعب العراقى على ضرورة الحفاظ على الصحة والنظافة”.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات