الرئيسيةأرشيف - غير مصنفزئيفي :رايس تعد السنيورة بإنزال عسكري لإنقاذ حكومته

زئيفي :رايس تعد السنيورة بإنزال عسكري لإنقاذ حكومته

وعدت كوندليزا رايس وزير الخارجية الامريكية اليوم السبت فؤاد السنيورة رئيس الحكومة الفاقدة للشرعية في لبنان بإنزال عسكري لإنقاذ حكومته بعد الهزيمة النكراء التي تلقتها في مواجهة المعارضة . و افادت وكالة انباء فارس بأن آهارون زئيفي الرئيس السابق للمخابرات الصهيونية العسكرية كشف عن ذلك في حواره اليوم مع موقع «فيلكا» الصهيوني .
 
و قال زئيفي ان كوندي رايس وعدت السنيورة بأن تحصل من بوش على أمر رئاسي بارسال المارينز لحماية مقره فقط في وسط بيروت .
 
و اضاف زئيفي بأن السنيورة كان منهارا جدا عندما تحدث اليوم مع رايس و اتهم جنبلاط بالجبن و الهرب من المعركة .
 
وكانت مصادر غربية مطلعة كشفت أن الإدارة الأمريكية تقوم بدراسة الموقف في لبنان و أنها قد توعز إلى بعض الدول العربية الحليفة بالمنطقة لافتعال مشكل يبرر للولايات المتحدة الدخول الى لبنان والقيام بإنزال جوي على الشواطيء اللبنانية في محاولة لكسر شوكة حزب الله .
 
و افاد موقع «دنيا نيوز» بأن الولايات المتحدة الأمريكية فوجئت بهشاشة موقف حلفائها اللبنانيين الذين استسلموا دون قتال و خلال ساعات قليلة للمعارضة اللبنانية ، كما أنها فوجئت بموقف الجيش اللبناني الذي وقف على الحياد تماما مثل أعرق الجيوش في الدول الديمقراطية .
 
وفيما يبدو أن الوضع و إن انتهى على الأرض لحساب المقاومة اللبنانية وحلفائها إلا أن حكومة السنيورة ، و بضغط من الولايات المتحدة ، ليست في وارد الاعتراف بالهزيمة و تسليم أمور البلد الى من يملك القوة و الجماهير .
 
و مما يؤخر في اتخاذ قرار جاد في الموضوع ، جملة من المعطيات الإقليمية والمحلية ، على رأسها أن الرئيس الأمريكي سيحضر الى المنطقة الأسبوع القادم ، و بالتالي فإن أي تصعيد عسكري سيقلب أفراح إسرائيل بعيد الاستقلال الى أتراح و عليه فلن يكون بمقدور بوش و سار كوزي وبيرلوسكوني الحضور الى «إسرائيل» للمشاركة في الاحتفالات ، كما أن اولمرت يتأرجح و هو بمثابة رئيس حكومة ميت و الجيش الإسرائيلي لا يرغب بالمطلق في دخول حرب ضد حزب الله في هذه الظروف .
 
و لفتت المصادر الغربية الي ان هناك حوارا من جهة ثانية على أعلى المستويات الأمنية والسياسية بين مصر و السعودية ودول عربية أخرى للتشاور في شأن ما يجب عمله إزاء هذه الورطة التي ليستطيع أحد الخلاص منها ، والمواقف القوية لحزب الله الذي يبدو أنه انتقل ليصبح تأثيره ليس على لبنان فحسب بل على المنطقة كلها .
 
و توقعت هذه المصادر بأن تشهد الأيام القليلة القادمة أحداثا كبيرة على الصعد السياسية و الأمنية ، و قد تتغير الكثير من التحالفات اللبنانية كما أن الوضع اللبناني سيكون له تأثير كبير على الأوضاع الأمنية في بعض البلدان العربية وعلى الوضع في العراق .
 
وذكر موقع فيلكا في وقت سابق أن فرقة من الموساد لجأت لمنزل مروان حمادة وسفارة أمريكا ستنقلهما لإسرائيل .
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات