الرئيسيةأرشيف - غير مصنفمفتي السعودية: الإسلام بريء من حزب الله اللبناني

مفتي السعودية: الإسلام بريء من حزب الله اللبناني

طعن المفتي الرسمي السعودي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بإسلام “حزب الله” اللبناني وحليفته سوريا، خلال محاضرة له في الرياض يوم السبت.
وفي هجوم لاذع كفر آل الشيخ إنتساب الحزب الى الإسلام، مؤكدا براءة الإسلام منه قائلا: “لاشك أن ما يحدث في لبنان أحداث مؤلمة ومحزنة تقض مضاجع المسلم والإنسان أحيانا يود أن لا يسمع لكن ماذا يعمل، يسمع أمورا وقد يتخيل منها مستقبلا سيئا لا سمح الله، لأن ما يحصل في لبنان من هذه الثورات المنضمة المهيأة المعدة التي رتب لها ترتيبا دقيقا على أيد من ينتسبون ويحسبون على الإسلام ويرفعون شعارات الإسلام والإسلام بريء منهم”
 
 
 
واتهم ال الشيخ حزب الله بالتعاون مع “اليهود” لتسهيل دخولهم الى بلاد “الإسلام” وقال “هؤلاء جاءوا ليهيئوا المكان لليهود وللدول الكبرى ويهيئوا لهم الجو ويسهلوا عليهم الدخول ويعينوهم على السيطرة على بلاد الإسلام بكل ما تحمله الكلمة، وهذه الخطوات ما جاءت عبثا بل جاءت تمهيداً لشرور أرجو الله يكف شر من فيه شر”.
 
 
 
وأتى الهجوم على خلفية قيام قوى المعارضة اللبنانية المتحالفة مع سوريا، بالدخول في مواجهات مع القوى الموالية لحكومة فؤاد السنيورة، والمتحالفة مع السعودية ومصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية الإسبوع الفائت.
 
 
 
والقيت الكلمة في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن باز في كلية الشريعة بجامعة محمد بن سعود، بحضور مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وجمع من الطلاب، حسب موقع الجامعة.
 
 
 
وكانت فتاوى سعودية سابقة أصدرها أشهرها الشيخ السلفي البارز عبدالله بن جبرين ضد حزب الله اللبناني خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد لبنان في صيف 2006، حرم فيها تأييد مقاتلي حزب الله أو الدعاء لهم النصر ضد إسرائيل.
 
 
 
 
 
رابط الكلمة من موقع الجامعة
 
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات