الرئيسيةأرشيف - غير مصنفمنظمة العفو تناشد السعودية الافراج عن استاذ جامعي يواجه الجلد بسبب "خلوة"

منظمة العفو تناشد السعودية الافراج عن استاذ جامعي يواجه الجلد بسبب "خلوة"

دعت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية الي اطلاق سراح عضو هيئة تدريس بجامعة سعودية صدر ضده حكم بالجلد والسجن لمقابلته امرأة ليست من اهله وتناوله القهوة معها. وقالت المنظمة في بيان ان محمد علي ابو رزيزة المحاضر في علم النفس بجامعة ام القري بمكة المكرمة صدر حكم بجلده 150 جلدة وسجنه لمدة ثمانية شهور بعد أن ضبطه رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر مع امرأة في مقهي.
ولم يتسن الحصول علي تعليق فوري من مسؤولي وزارة العدل. وتمنع السعودية الاختلاط بين الرجال والنساء من غير الاقارب والمحارم وفقا لتعاليم الشريعة. كما لا يحق للسعوديات التصويت في الانتخابات او قيادة السيارات. ولم يحدد البيان ما حدث للمرأة التي قابلت ابو رزيزة.
وقالت المنظمة ينبغي علي السعودية ان تتوقف عن محاكمة اشخاص بلا داع في مثل هذه الحالات .. نريد ان نري نهاية لمعاقبة الاشخاص بسبب الخلوة غير الشرعية .
وتتمتع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بسلطات واسعة فيما يتعلق بالتفتيش عن الخمور والمخدرات والدعارة وضمان اغلاق المتاجر اثناء الصلاة بالاضافة الي صون نظام صارم للفصل بين الجنسين. وعاد انتقاد الهيئة الي الظهور بعد مشاركة افرادها في سلسلة احداث ادت الي وفاة ستة اشخاص في مطاردات بالسيارات.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات