الرئيسيةأرشيف - غير مصنفصحيفة مقربة من نتنياهو: بوش ارسل جنرالا امريكيا لمساعدة السنيورة ضد حزب...

صحيفة مقربة من نتنياهو: بوش ارسل جنرالا امريكيا لمساعدة السنيورة ضد حزب الله والمعارضة

كشفت صحيفة تابعة لحزب الليكود الاسرائيلي اليميني بزعامة بنيامين نتنياهو , كشفت النقاب عن قيام الرئيس الامريكي جورج بوش بايفاد جنرال امريكي لمساعدة رئيس وزراء لبنان فؤاد السنيورة في مواجهة المعارضة وحزب الله. وقالت الصحيفة وتدعى” اسرائيل اليوم” في تقرير خاص كتبه عاموس ريجيف انها ومن خلال لقاء خاص اجرته مع الرئيس بوش تكشف هذه المعلومة.
 
وقال بوش للصحيفة الامريكية “: ارسلنا الى سنيورة جنرالا من طرفنا لمساعدته وتوجيهه لاننا نريد ان ندعم الاشخاص الجريئين المؤيدين للديمقراطية والذين يتساوقون مع رؤيتنا” .
 
هذا ولم نكشف الصحيفة الصادرة اليوم 13/ ايار عن اسم او مكان اقامة الجنر ال الامريكي.
ويعتبر هذا الخبر تصديقا لادعاءات المعارضة اللبنانية ان امريكا تتدخل بشكل مباشر في الصراع الداخلي اللبناني .
 
الحوار يبدأ بالسؤال عن دور الجيش وإلى أين يأخذونه
الحريري: السلاح زينة الزعران وليس زينة الرجال
 
وكان مساء الثلاثاء اعلن رئيس كتلة “المستقبل” النائب سعد الحريري الثلاثاء وعبر شاشة المستقبل التي نقلت مؤتمره الصحافيّ بعد نصف ساعة من استئنافها البث، ان المعارضة وعلى رأسها حزب الله لن تتمكن من “الحصول على توقيع سعد الحريري ووليد جنبلاط على صك الاستسلام للنظامين السوري والإيراني“.
 
واعتبر الحريري في أعقاب الأحداث الساخنة التي شهدتها العاصمة بيروت وبعض مناطق الجبل والشمال أن السلاح زينة الزعران وليس زينة الرجال، مؤكدًا أنّ أول بند في الحوار سيكون الأمن في كل لبنان متسائلا كيف سيكون حوار والمسدسات موجهة الى جميع الرؤوس. وقال الحريري إنَّ قائد الجيش العماد ميشال سليمان مازال مرشّحًا توافقيّاً “مهما حاولوا إحراقه” .
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات