الرئيسيةأرشيف - غير مصنفإيران: نصر الله فخر للأمة الإسلامية

إيران: نصر الله فخر للأمة الإسلامية

 اعتبر إمام جمعة طهران إمامي كاشاني الجمعة أن الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله هو فخر للأمة الإسلامية، مؤكدا أن قضية الخلاف بين السنة والشيعة غير مطروحة حاليا. ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن كاشاني قوله خلال خطبة الجمعة ان الإنجاز الذي حققه السيد حسن نصر الله في إلحاقه الهزيمة بالصهاينة يمثل فخرا للعالم الإسلامي أجمع .
وأكد كاشاني أن قضية الشيعة والسنة اليوم غير مطروحة، ولو أن طالبا جامعيا في المملكة العربية السعودية حقق إنجازا لكنا نفتخر في ايران بهذا الإنجاز الذي يحققه بلد إسلامي .
واعتبر أنه علي جميع المسلمين في العالم ان يكونوا فخورين بحزب الله اللبناني، مضيفا اذا تمكنت إيران من امتلاك التقنية النووية المدنية فهذا فخر للعالم الإسلامي، ولو ان هذا الحدث حصل في السعودية أو الكويت أو اليمن فهو فخر أيضا ، مشيرا الي ان انتصار حزب الله اللبناني اليوم تحقق بفضل وحدة جميع المسلمين .
من جهة أخري، أشار كاشاني الي ان رزمة مقترحات إيران في الشأن النووي تهدف إلي إرساء وتثبيت الأمن والسلام في العالم، لافتا الي ان ايران لا تريد شيئا سوي الاستقلال والتقدم العلمي .
وأضاف من المؤكد ان معارضة الأنشطة النووية الإيرانية ذات الطابع السلمي هي بسبب كون تقدم ايران علميا يضر بمصالح وأهداف الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني .
وتعليقا علي تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش الأخيرة التي اعتبرت ايران خطرا علي دول المنطقة قال ان هدف بوش من هذه التصريحات هو طرح ايران كعدو لدول المنطقة وتحسين صورة الكيان الصهيوني لدي العرب .
وحذر من أن تحركات بعض المسؤولين السياسيين في العالم الإسلامي تصب في مصلحة أمريكا والكيان الصهيوني، قائلا يتوقع من البلدان الإسلامية أن تفكر بمصلحة شعوبها .
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات