الرئيسيةأرشيف - غير مصنفوئام وهاب : لمصلحة من يرمي طلال إرسلان طوق النجاة لوليد جنبلاط؟

وئام وهاب : لمصلحة من يرمي طلال إرسلان طوق النجاة لوليد جنبلاط؟

إذا كانت السياسة هي فن الممكن، فإنها بالنسبة للوزير الظاهرة وئام وهاب ، تحقيق المستحيل أو الإستشهاد في غمار المحاولة . الأبيض عند رئيس تيار التوحيد اللبناني أبيض بلا مواربة ، والأسود بالنسبة له أسودا، بلا تدليس ولا لف ولا دوران . 
افضل الكلام بالنسبة له ، هو الكلام الصريح والنطق بالحق وتوصيف المرض والمبادرة إلى العلاج .
 
حين هرب الشجعان من سلاح الموقف ، كان صوته الأعلى دفاعا عن المقاومة وعن الخط المعادي للوصاية الأميركية .
حين إنقلب مصاصو دماء اللبنانيين على المقاومة وعلى الثوابت اللبنانية ، و عز الناصر والمعين، برز الوزير السابق  وئام وهاب  بثباته وشجاعته في طرح الموقف كما هو ، العملاء سماهم بما يستحقون، والخونة وصفهم بأدق الأوصاف …
. ” خونة “
في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان لم يتعب وئام وهاب من تبشيرنا بالنصر .
وحين إهتاج النظام العربي بالأوامر الأميركية ضد شعب المقاومة يشن حربا نفسية عليه ، جال الوزير السابق على دساكر وقرى الجنوب المقاوم يخطب في أهلها ويبز قادة المقاومة ( وهو بالفكر والعمل السياسي منهم) في بث الحماسة في نفوسهم . 
 
لم يكن والده أميرا ولا بيكا ، وئام وهاب من الشعب ، لهذا لا يلتف حوله إلا الثوار والفلاحين والعمال والطلاب والحالمين بالحرية من الإستعمار ومن الإقطاع على السواء .
 
 لا داعي لتخبره عن الاعيب السياسة والسياسيين فقد فاض فيه الغم منها . وآخرها ؟
 
حفلة العلاقات العامة والخوشبوشية بين بعض جهابذة المعارضة ووليد جنبلاط .
 
 
سألته في إتصال هاتفي مطول عن رأيه في تطورات الوضع اللبناني ، وعن رأيه في رحلة الجسم السياسي اللبناني إلى الدوحة فقال :  
 
الوزير وهاب: المهم أن تكون تعليمة الأميركيين بتسهيل الحل قد وصلت للموالاة ، والمهم ألا تضع السعودية العراقيل خصوصا وأن بوش في السعودية الليلة .
 
س: هل يمكن إيجاد تسوية بين مشروعين مختلفين إلى هذا الحد ؟
 
الوزير وهاب : هناك مشروع موالي للأميركيين هزم في لبنان ، وهناك مشروع مقاوم تمثله المعارضة إنتصر . إعتراف الموالاة بالواقع السياسي الجديد وإقتناع الأوصياء الخارجيين بهذا الأمر سيوصل المجتمعين إلى نتيجة . غير ذلك الأمر، سيعني إكمال الضغط الشعبي وغير الشعبي على الموالاة .
 
 
س : كيف ترى اللقاء الودي الذي جرى  اليوم بين ” البيك “ وليد جنبلاط ، و” المير”  طلال إرسلان في خلدة ؟
 
الوزير وهاب: كنت أتمنى الا يمد المير طلال أرسلان حبل النجاة للمهزوم وليد جنبلاط ، أنا ضد حفلات العلاقات العامة بين الزعماء، بينما وليد جنبلاط هو الشخص الذي تسبب بكل المصائب التي حلت بالجبل ولبنان، منذ تسلم الزعامة وحتى الآن .  ومؤخرا، كان هو من أشعل فتيل الأحداث التي تسببت في سقوط المئات بين قتيل وجريح . لا يجب أن ننسى أن وليد جنبلاط هو صاحب القرارين المشؤومين الذين إقرتهما الحكومة الغير شرعية واشعلا الأزمة.
 
 كنت أتمنى من الأمير طلال ارسلان أن يبادر قبل لقاءه المهزوم وليد جنبلاط إلى سؤاله عن مشروعه السياسي الذي تحدث عنه في معاهد الصهاينة في واشنطن، وأن يساله إن كان  لا زال يعمل لتحقيقها أم لا ؟ وهل إختلف الوضع بمجرد لقائهما الودي ؟
 
كنت اتمنى أن يخبرنا المير إن كان قد سأل وليد جنبلاط عن خططه لقلب النظام في سوريا ، وعن خططه لطرد السفير الإيراني من لبنان ، وعن خططه لنزع سلاح المقاومة .
 
 
 
هذا الإنسان، بعد هزيمته تقلصت أحلامه، من حلمه  بلقاء السيد حسن نصرالله،  إلى مجرد الحلم  بتلقي إتصال من المسؤول الأمني في الحزب وفيق صفا .
 
لهذا لا يجب أن يتم إفساح  المجال له الآن وفي المستقبل،  لكي يكمل إستغلاله للطائفة الدرزية عبر خداعها بأنه يعمل لمصلحتها . هو  سيطر بالكذب والدجل على حصصها في التركيبة الحكومية والوظيفية ، مستغلا تلك الحصص في إستغلال  الدروز وفي إفقارهم  .
 
هزيمة وليد جنبلاط تخصه وحده ، وكرامة الطائفة الدرزية في لبنان أنا أول من افديها بروحي وهذا البي
ك لا تعني خسارته خسارة للطائفة، التي فيها من الكفاءات والكوادر من هو قادر على تولي قيادتها بعيدا عن الإستغلال الجنبلاطي لفقر الناس .
 
س: إذا لديك إعتراض على التلاقي وجنبلاط من قبل المعارضة؟
 
التلاقي شيء والتلاعب بالكلام والتلطي خلف الخوشبوشية للإحتفاظ بالمكاسب بإنتظار الحرب الإسرائيلية المقبلة على لبنان للإنقلاب ضدنا من جديد هو شيئ آخر .
 
الرحمة في السياسة خطـأ ، ومنحة بلا ثمن للمتلاعبين بمصير الوطن لكي ينجوا بجلدهم ، لو أن وليد جنبلاط فاز في هذه المقارعة الطويلة لكان ذبحنا والمير إرسلان بظفره . أم نسي المير كيف أقفل وليد جنبلاط قائمته الإنتخابية في عالية خلافا للعرف في التعامل بين القيادات التقليدية الدرزية ؟  ألم يضع وليد جنبلاط حين إستطاع عاملا لديه هو فيصل الصايغ في كرسي نيابة الزعامة اليزبكية ؟ فهل نكافأه برمي طوق النجاة له ولمصلحة من ؟
 
س: لمصلحة الدروز ربما ؟
 
الوزير وهاب: مصلحة الدروز في نيل حريتهم من تسلط جنبلاط عليهم ، مصلحة الدروز في كف يد التسلط الجنبلاطي عن الخدمات الحكومية في الجبل، لكي لا يحتاج أهل الجبل لوليد كلما كانت لهم حاجة أو شكوى ، مصلحة الدروز أن لا يستخدمهم أي كان كوقود لمشاريعه المشبوهة . أهل الجبل من الدروز الكرام هم أول المتضررين من زعامة وليد جنبلاط ، الذي لم يحقق لهم إلا الخراب وعدم الإستقرار .
 
س: معالي الوزير كيف ترى مستقبل الدور السعودي في لبنان ، في المرحلة المقبلة .
 
الوزير وهاب: المشروع السعودي في لبنان هزم، كان مشروعا سياسيا بنيت قصوره الحريرية على رمال متحركة، فإنهار عند أول نسمة من ريح المعارضة، أتمنى أن يراجع الملك عبد الله بن عبد العزيز كل أخطاء المرحلة الماضية التي إرتكبتها المملكة ضد الشعب اللبناني ، بسعي وجهد الدجال عبد العزيز الخوجة سفيره المخرب . الذي كان كل نشاطه في لبنان قائما على التخريب والرشوة.
 
 
س : هل تتهم السعودية بالتآمر على لبنان ؟  
 
الوزير وئام وهاب: نعم أتهمها بالتأمر والتخريب وادعو الملك السعودي لتغيير السياسة السعودية تجاه الشعب اللبناني ، وإلا فلتقفل السفارة السعودية في بيروت وليستعاض عنها بقنصلية تتولى رعاية مصالح الرعايا فقط لا غير . السفارة الآن هي وكر تآمر ووكر تخريب والسفير المتأمر على الشعب اللبناني عبد العزيز الخوجة، هرب في ليل لأنه يعرف الجرائم التي إرتكبها ضد الشعب اللبناني .
 
معالي الوزير شكرا لك على أمل أن يكون لقائنا  المقبل وجها لوجه في لبنان وليس عبر الهانف
الوزير وئام وهاب : إنشاء الله . الله يعطيك العافية .
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات