الرئيسيةأرشيف - غير مصنفأولمرت: ساعة الصفر مع غزة اقتربت!

أولمرت: ساعة الصفر مع غزة اقتربت!

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت أمس، إن ”ساعة الصفر مع غزة تقترب”. وأضاف يقول في مستهل جلسة لأعضاء كتلة حزب ”كاديما” البرلمانية أمس إن الوضع في الجنوب ”لن يستمر طويلا على ما هو عليه”. 
 
واجتمع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك امس، الى الرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ، على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي حول الشرق الاوسط، وقال إنه ”تم تبادل وجهات النظر إزاء التطورات في المنطقة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية، ولبنان وسوريا وايران والمنطقة باكملها”. وتابع انه التقى قبل اجتماعه مع مبارك رئيس الاستخبارات العامة المصرية اللواء عمر سليمان و”قد ابلغته كما ابلغت الرئيس مبارك، ان اسرائيل مصممة على استعادة الأمن لسكان القرى الاسرائيلية والقرى المتاخمة لقطاع غزة بأي وسيلة من الوسائل”.
 
واضاف ”في حــــالة التوصل الى اتفاق (تهدئة) فانه يجب أن يشمل موضوع الجندي الإسرائيلي (الاسير) جلعاد شاليط” المحتجز منذ 2006 لدى مجموعات فلسطينية مسلحة. وتقول ”حماس” إن إبرام اتفاق هدنة والإفــــــراج عن شاليط يجب أن يظلا موضوعين منفصلين.
 
ووصل الى مصر أمس وفد من حركة ”حماس” للاطلاع على الموقف الإسرائيلي من اقتراح الهدنة في غزة لمدة 6 أشهر يعقبها اتفاق مماثل في الضفة الغربية المحتلة.
 
وقال محمود الزهار الذي يترأس الوفد في تصريح مقتضب للصحفيين أثناء مغادرته إلى القاهرة أن ”على إسرائيل أن تجيب على التهدئة بشكل واضح بعد أن أصبح الموقف الفلسطيني موحداً بخصوص الالتزام بشروطها”.
 
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم ”حماس” إن وفد الحركة سيطلع على رد إسرائيل بشأن التهدئة في قطاع غزة والتي يجري التفاوض حولها بوساطة مصرية. وأوضح القيادي أيمن طه أن الوفد سيلتقي اليوم رئيس الاستخبارات المصرية الوزير عمر سليمان لتلقي الرد الإسرائيلي على التهدئة.
 
ومن جهة اخرى، توغلت امس الاليات العسكرية الاسرائيلية مدعمة بجرافات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، الحقت خربا بالمنطقة واطلق الجنود النار بشكل كثيف على المنازل.
 
وذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة أن صاروخين محليي الصنع أطلقا من قطاع غزة سقطا بالقرب من منشأة استراتيجية إسرائيلية بالقرب من بلدة عسقلان الساحلية جنوب إسرائيل، ولم ترد أنباء عن وقوع اصابات.
 
وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و”كتائب شهداء الأقصى” مسؤوليتهما عن قصف موقع صوفا العسكري بصاروخ مقاومة المطور.
 
واعتقل الجيش الاسرائيلي25 شخصا في الضفة الغربية، وأعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ”الشين بيت” انه اعتقل مؤخرا علاء أبو مضيف وهو عضو سابق في ”كتائب الشهيد أحمد أبو الريش” أحد الاجنحة العسكرية لحركة ”فتح”. ونقلت صحيفة ”يديعوت احرونوت” عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها ”إن أبو مضيف اعترف بتلقيه تدريبا عسكريا في إيران.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات