الرئيسيةأرشيف - غير مصنفموقع العربية ينفي ما لم ينشره رداً على الموضوع الذي أثارته "وطن"...

موقع العربية ينفي ما لم ينشره رداً على الموضوع الذي أثارته "وطن" حول تصريحات محمد عبده!

 كانت “وطن” قد نشرت موضوعاً رئيسياً على موقعها حول تصريح الفنان السعودي (جداً) ينسب فيه الرسول الكريم إلى السعودية في قناة أم بي سي السعودية وضمن برنامج (العراب). ونشرت العربية في اليوم التالي على موقعها تقريرا حول تصريحات محمد عبده لبرنامج العراب دون أن تأتي على تصريحه الجاهل الذي قوبل بتصفيق الجمهور وقد قال فيه بالحرف أن الرسول سعودي! وظنت العربية ان تقريرها أقوى من الغربال وسيغطي الحقيقة الفضيحة لكنها اضطرت مجبرة بعد الضجة التي اثارها تصريحات من يطلقون عليه فنان العرب وهو البريء من كل شيء عدا أن يكون سعودي…. ولله في خلقه شؤون، نقول اضطرت أن تنفي ما لم تنشره على موقعها ونشرناه نحن بالبنط العريض.
 
واليكم ما جاء بتقرير العربية
 
 
دبي- حيان نيوف
 
قال الفنان السعودي محمد عبده إنه أخطأ بقوله إن الرسول (صلى الله عليه وسلم) سعودي، مؤكدا أنه لم يقصد الإساءة.
 
وكان الفنان السعودي الشهير يتحدث، خلال مشاركته في برنامج “العراب”، الذي يقدمه الإعلامي نيشان على قناة mbc منذ أيام، عن الابداع في السعودية حيث أشار إلى أنها قلب الجزيرة العربية، وتابع قائلا “الرسول سعودي..”، فأثار دهشة وذهول الحضور في الصالة.
 
 
وفي حديث أدلى به لبرنامج “إضاءات” الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل ويبث نهاية الأسبوع الجاري، اعترف الفنان محمد عبده أنه أخطأ.
 
وقال “هذه الكلمة سبق لسان لكن لا يجب أن تؤخذ بعيدا عن سياقها”، وأضاف “أنا كنت أتحدث عن أن الجزيرة العربية التي هي المملكة العربية السعودية التي خرج منها عظماء ومفكرون وأعلام كثيرون وقلت إن النبي خرج من هذه الأرض ودفن بها”.
 
وضرب مثالا: عندما يأتي الناس لزيارة الحرم الشريف يأخذون فيزا للسعودية ويذهبون لزيارة قبر النبي ومسجده.
 
وقال “لكن أنا أعتبر أنني أخطأت ولم أوفق بالتعبير وهي سبقة لسان ولم أقصد بها الاساءة”.
 
وأكد الزميل تركي الدخيل للعربية.نت أن هذا فقط هو ما أدلى به محمد عبده بخصوص هذه القضية، مشيرا إلى أنه تحدث عن قضايا أخرى مهمة في “حلقة ساخنة” من إضاءات.
 
وكان كلام الفنان محمد عبده انتشر بشكل كبير في المواقع والمنتديات والصحف، كما تم وضع الجزء الذي يتحدث فيه عن “الرسول” على شبكة الانترنت.
 
يذكر أن الفنان محمد عبده قال إن 95% من الغناء الموجود على الساحة حاليا حرام شرعا، معتبرا وجود حدود ضيقة لـ”الغناء غير الماجن”.
 
وأشار إلى عدم وجود خلاف على الغناء، غير أن هناك “خلاف” بين العلماء على الموسيقى، متابعا بقوله الموسيقى كانت مهنة وضيعة في الجزيرة العربية، على حد قوله.
 
وعزا محمد عبده خلال مشاركته في برنامج “العراب”، الذي يقدمه الإعلامي نيشان على قناة mbc كثرة المغنين على الساحة الغنائية العربية بانتشار البطالة في العالم العربي، مؤكدا أن الفن يجب أن يكون رسالة، لكنه الآن مجرد مهنة.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات