الرئيسيةأرشيف - غير مصنفالبحرين المتهمة بانتهاك حقوق الانسان تفوز بعضوية حقوق الإنسان!

البحرين المتهمة بانتهاك حقوق الانسان تفوز بعضوية حقوق الإنسان!

فازت البحرين امس في الامم المتحدة بعضوية مجلس حقوق الانسان وذلك في انتخابات اجرتها الجمعية العامة للامم المتحدة لانتخاب 15 عضوا جديدا من مختلف المناطق الاقليمية الجغرافية بدلا من الدول المنتهية عضويتها اعتبارا من 20 يونيو المقبل. وقد حصلت البحرين، التي ستمتد عضويتها لثلاث سنوات متواصلة، على تأييد 142 دولة وفاز الى جانبها كل من اليابان وباكستان وكوريا الجنوبية كممثلين عن آسيا، وفرنسا وبريطانيا عن اوروبا الغربية، وبوركينا فاسو والغابون وغانا وزامبيا عن القارة الافريقية، وسلوفاكيا واوكرانيا عن اوروبا الشرقية، والارجنتين وتشيلي عن اميركا الجنوبية.
من جانبه، اشاد رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بفوز المملكة للمرة الثانية بعضوية مجلس حقوق الانسان العالمي.
ونقلت وكالة انباء البحرين عن خليفة قوله «ان هذا الانجاز الدولي جاء ترجمة لما تضمنه المشروع الوطني للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة من استراتيجيات تستهدف في مجملها عزة الانسان وصون كرامته».
يذكر أن البحرين تتعرض لانتقادات عديدة بما يسمى بانتهاكات لحقوق الانسان من خلال تعاملها مع قوى المعارضة واعتقالات لمعارضين أو متظاهرين دون تقديمهم للمحاكمة. وشهدت البحرين مؤخرا مواجهات دموية بين السلطات الأمنية ومتظاهرين محتجين على قانون “للتجنيس”.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات