الرئيسيةأرشيف - غير مصنفمقرب من السيستاني ينفي صدور فتوى باستخدام القوة لمواجهة الاحتلال

مقرب من السيستاني ينفي صدور فتوى باستخدام القوة لمواجهة الاحتلال

نفى مصدر مقرب من المرجع الديني الشيعي علي السيستاني، صدور فتوى من السيستاني تجيز استعمال القوة في مواجهة الاحتلال في العراق. وقال المصدر: “إن الأنباء التي تناقلتها وكالات الأنباء العالمية مساء الجمعة، حول صدور فتوى من السيستاني تجيز استعمال السلاح لإخراج القوات الأجنبية من العراق، هي أنباء عارية عن الصحة”.
 
جاء ذلك بعد انتشار خبر أذاعته وكالات أنباء عالمية عن السيستاني، أنه أصدر فتوى تجيز استخدام العمل المسلح لإخراج القوات الأمريكية من العراق.
 
وأضاف المصدرـ طبقًا لوكالة أصوات العراق ـ: إن “موقف السيستاني كان واضحًا منذ سقوط النظام السابق ودخول القوات الأجنبية للبلاد، فهو قد دعا مرارًا إلى استخدام المقاومة السلمية لإخراج القوات الأجنبية من العراق”, على حد قوله.
 
وكانت مصادر عراقية قد كشفت أن “محمد رضا السيستاني” نجل المرجع الشيعي “علي السيستاني” هو المتحكم في ملف النفط العراقي، وهو من يصدر الأوامر بشأنه لوزير النفط والحكومة العراقية.
 
وأشار “إسماعيل مصبح الوائلي” القيادي في حزب الفضيلة الشيعي إلى أن القوى السياسية الحكومية لا تستطيع أن تتصرف أو تتخذ أي قرار بشأن النفط من دون العودة إلى السيستاني.
 
واتهم الوائلي رئيس الوزراء العراقي “نوري المالكي” ووزير النفط “حسين الشهرستاني” بتلقيهما مبالغ كبيرة مقابل السماح للإيرانيين بالتسلل إلى مناطق الفكة والطيب وحقول مجنون النفطية داخل الأراضي العراقية.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات